المحتوى الرئيسى

بالصور: تعرف على أنظف المدن في العالم.. منهم مدينة عربية

03/18 14:32

كتب - اسلام عبد السلام:

هل تعيش في بيئه نظيفه وصحيه؟ اصبح الجميع يحلمون بهذا بعد ان اصبحت البيئه التي نعيش بها اكثر تلوثاً يوماً بعد يوم، وعلي الرغم من تطور وسائل المعيشه مثل مرافق الحياه، ولكن هذا لا يضمن حياه صحيه، ووفقاً لاخر الابحاث تلوث المياه والهواء يسبب الكثير من الامراض ومن اكبر عوامل الوفاه عالمياً. ولكن علي الصعيد الاخر يوجد دول ومدن لاتزال تحافظ علي البيئه وتعمل علي تقليل نسبه التلوث الي اقل ما يمكن. ووفقاً لموقع "جمعيه الرئه الامريكيه" اعتمدت اللجنه المشرفه علي اختيار المدن علي عده مؤشرات مثل جودة المياه, نسبه التلوث في الهواء, شبكات الصرف الصحي. و في ما يلي ترتيب انظف مدن العالم :

تعتبر أكبر مدينة تقع بولايه بارانا البرازيليه، يبلغ عدد السكان 2 مليون نسمه، هي واحده من المراكز الاقتصاديه الهامه للبرازيل وتعتمد علي التجاره والخدمات والصناعه، وعلي الرغم من لجوء الكثير من الشركات العالميه لاقامه مصانعها بالمدينه الا انها واحده من انظف المدن في العالم لوضعها قوانين صارمه للحفاظ علي البيئه.

اقرا المزيد من المواضيع المتعلقه علي:

بالصور - اشهر 5 اماكن في تركيا لقضاء العطله

افضل 10 دول اماناً لقضاء العطله مع اسرتك - صور

7 معلومات تخفيها شركات الطيران

9-مينابولس ، الولايات المتحده الامريكيه:

هي اكبر مدن ولايه مينيسوتا وتقع علي ضفه نهر المسيسيبي، يوجد بها الكثير من البحيرات والاراضي الرطبه ولهذا هي تحتوي علي عدد كبير من الحدائق والاراضي الخضراء الكبري, والتي تعمل علي تنقيه الجو، وهي ثاني انظف مدينه في الولايات المتحده الامريكيه.

هي عاصمه دوله النرويج وتشتهر بالهواء النقي والمساحات الخضراء الواسعه واسلوب الحياه الفاخر، يرجع السبب الي جعل اوسلوا في تلك القائمه هو اداره تنظيف المدينه, واتباعها الي استراتيجيه ناجحه للحد من نسبه التلوث. كاستخدام القمامه في توليد الطاقه بصوره مباشره لعدم وجود اماكن لدفن النفايات, لهذا من الصعب العثور علي قمامه بالمدينه.

تشتهر بكثره الاشجار والتلال الخضراء، والزهور والاماكن الطبيعيه، مما يساعد علي توفير بيئه خاليه من التلوث، تبلغ نسبه جوده الهواء الي 87% والمياه الي 50%، ودائماً تعمل الحكومه علي نشر التوعيه للمواطنين للحفاظ علي نظافه البيئه بالمدينه.

هي ثاني اكثر مدينه مكتظه بالسكان في استراليا، تشتهر بالمناظر الطبيعيه الخلابه، تبلغ نسبه جوده الهواء الي 83% والمياه الي 84%، تعتبر من المدن التي تتمتع بتنظيم جيد من قِبَل الحكومه، وجهودهم ملموسه للحد من نسبه التلوث .

اُدرِجَت المدينه في قائمه اكثر المدن ملائمه للعيش في العالم لعام 2013.

اذا كنت ترغب في بيئه مثاليه خاليه من التلوث وطقس رائع وحياه مرفهه، اذاً مدينه هيلسنكي هي الخيار الافضل لك، هي عاصمه فنلندا، وتحتوي علي افضل المؤسسات التعليميه في العالم وتتمتع برفاهيه العيش .

تعد سويسرا من انظف دول العالم، لذك من الطبيعي ان تكون مدينه برن في تلك القائمه، تشتهر الحكومه السويسريه باجراءاتها الصارمه تجاه تلوث البيئه, وسعيها الدائم لبيئه نظيفه وصحيه.

تبلغ نسبه جوده المياه في مدينه برن 100%.

هي العاصمه، تحتوي علي الكثير من المناظر الطبيعيه، انعم الله عليها بهواء نقي مع رياح مستمره مع هطول الامطار طوال العام مما يجعل الجو صحي بالمدينه ويمنحها لمسه جماليه، يلعب سكان المدينه دوراً هاماً للحفاظ علي نظافه البيئه .

تبلغ نسبه جوده المياه بالمدينه 100% ونسبه جوده الهواء 90%

كالجاري هي مدينه في مقاطعه البرتا الكنديه، بذلت الحكومه الكنديه مجهوداً كبيراً للابقاء علي البيئه نظيفه، انشئوا محطه للمياه يمكنها تنقيه حوالي 1 تريليون ليتر يوميا، وعلاوه علي ذلك، فانها تستخدم جميع النفايات كمصدر للطاقه المتجدده .

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل