المحتوى الرئيسى

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن ساعة أبل

03/18 13:17

كثيره هي الاسئله عن ساعه ابل، وبالرغم من ان غالبيه النقاط الخاصه بالساعه قد تم تغطيتها لكن بسبب اصرار ابل علي عدم منحنا كل المعلومات دفعه واحده فاننا كنا نفرد مقالات متعدده لكل معلومه علي حدي مما قد يشتت القارئ. في الاسطر التاليه سوف نجيب عن الاسئله التي وصلتنا عن ساعه ابل.

يوم الجمعه 10 ابريل -21 جماد الثاني- سوف تتيح ابل حجز الساعه من موقعها الرسمي في 9 دول وهي امريكا وكندا وانجلترا وفرنسا والمانيا وهونج كونج واليابان والصين واستراليا، سوف تكون الساعه متوفره للشراء المباشر من متاجر ابل في الدول السابقه بدايه من 24 ابريل.

بالنسبه لوقت التوفر في الدول العربية فلم تكشف ابل عن موعد هذا الامر او حتي متي يتوفر في دول اوروبيه كبيره مثل المانيا وهولندا والنرويج وغيرهم وهم الدول التي تكون في الجوله الثانيه من توزيع ابل للمنتجات وبعدها تكون الدول العربيه والاسيويه في الجوله الثالثه. ان طبقت ابل اسلوبها في نشر المنتجات فسوف تتوفر في الدول العربيه يونيو القادم ان شاء الله.

ساعه ابل تتوفر بثلاث اصدارات (الاساسي، الرياضي، الذهبي) الثلاث ساعات تمتلك نفس المواصفات من حيث المعالج والسعه التخزينيه وجوده الشاشه. الاختلاف يكون في الماده المصنوع منها الساعه والتي تكون الومنيوم او ستنالس ستيل او ذهب. بالاضافه الي الزجاج الذي يكون ion-X في حاله الساعه الرياضيه وزجاج ياقوتي في الاساسيه والذهبي. سعر الساعه يبدا من 349$ وحتي 17000 دولار طبقاً للاطار والماده المصنوعه منها الساعه. (سوف نفرد مقال تفصيلي لاشكال الساعه واسعارها).

اقتناء منتج او لا يكون قرارنا نحن لكن انت من يشتري ويدفع ثمن السلعه، الساعه لها وظائف تسهل عليك متابعه الاشعارات واللياقه البدنيه. لذا فكر جيداً في مواصفات الساعه وسعرها وليس شكلها وهل هذه المواصفات تناسب احتياجاتك ام لا. اذا وجدتها مناسبه لك اقتني الساعه. وان كنا سنقدم لك نصيحه فستكون ان تنتظر مقالنا بعد ايام والذي سنحلل الساعه ومزاياها لتقرر بشكل اسهل.

عالم الساعات تقاس الشاشه بمقياس ملي متر وليس بالبوصه (انش) مثل الهواتف. واذا اردت معرفه الحجم بدقه فهو:

الساعه تاتي بمعالج مجهول السرعه يدعي S1 وكذلك سعه تخزينيه 8 جيجا مقسمه بطريقه مذكوره تفصيلياً في مقال سابق -هذا الرابط-. والشاشه ريتنا 272*340 بكسل وكثافه 290ppi في حاله طراز 38 مم و شاشه 312*390 بكسل وكثافه 302ppi في حاله الطراز 42 مم. الساعه تضم بلوتوث 4 وكذلك واي فاي وNFC وحساس دوران وميل ونبض وضغط جوي، الساعه ايضاً مضاده للمياه بمعايير iPX7 اي لا تفكر بالغطس بها لكن المياه العاديه واي رزاز لن ياثر فيها. الساعه ايضاً بها سماعه وميكروفون اي تستطيع الرد علي المكالمات منها مباشره. ويمكنك الذهاب الي هذا الرابط للتعرف علي البطاريه.

الساعه متوافقه فقط مع الاي فون 5 و5S و 6 و اخيراً 6 بلس بشرط ان يكونوا علي نظام 8.2. الساعه لن تعمل علي الاي باد او الاي بود تاتش مهما كان الاصدار.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل