المحتوى الرئيسى

فصل مذيعة مكسيكية اتهمت "السيدة الأولى" بالفساد - e3lam.org

03/17 22:39

0 مشاركات شارك علي الفسيبوك شارك علي تويتر شارك علي جوجل

فصلت اذاعه مكسيكيه كبري احد مذيعاتها، بسبب تقرير نشرته عن سيده المكسيك الاولي “أنجليكا ريفيرا”، يشير الي شبهات فساد تمت خلال شرائها منزلا، حسب صحيفه نيويورك تايمز الامريكيه.

وقالت الصحيفه ان التقرير الذي نشرته الاذاعيه المكسيكيه، كشف عن تضارب في اسعار المنزل الذي اشترته ريفيرا من مقاول عقارات حكومي، ما تسبب في موجه من الانتقادات للسيده الاولي، والنظر الي قرار الفصل علي انه عملا انتقاميا من الصحفيه وانتهاك لحريه الصحافه في البلاد.

وذكرت “نيويورك تايمز”، ان المذيعه كارمن ارستيجي، وهي احدي الاذاعيات الشهيرات في بلادها، ومقدمه برنامج اخباري علي اذاعه MVS، الاكثر شهره في المكسيك، لديها سجل من التقارير التي تتهم النخبه بالمكسيك باعمال فساد.

وذكر المسؤولون بالاذاعه ان سبب الفصل هو تهديد كارمن الاداره بالرحيل في حال عدم اعادتها لاثنين من فريق التحقيق بالبرنامج، واللذين تم طردهما الاسبوع الماضي لترويجهم مبادره جديده عبر الانترنت تحت اسم Mexicoleaks، تكشف عن تسريبات حكوميه واعمال فساد سياسيه.

من جهتها اعلنت كارمن، التي تظهر ايضا في برنامج حواري بشبكه CNN النسخه الاسبانيه، انها تنوي مقاضاه الاذاعه، واشارت الصحيفه الي ان قرارها لاقي دعم المئات الذين تجمعوا بالقرب من مقر الشبكه، مطالبين بحريه التعبير، كما سعي العديد من الصحفيين والمثقفين المكسيكيين الدفاع عنها في وسائل الاعلام الاجتماعيه.

ودعا بيان صادر عن وزاره الداخليه المذيعه المكسيكيه والمحطه لتسويه خلافاتهم من خلال الحوار، واكد ان “الحكومه تحترم ممارسه الصحافه المهنيه، وتؤكد علي ان تعدد الاراء لا غني عنه، لتعزيز الحياه الديمقراطيه في البلاد”، وذلك حسبما ذكر موقع “دوت مصر”.

نجلاء فتحي للقرموطي: وضعي المادي جيد ولا احتاج سوي الدعاء

 رقيه السادات : امتلك فيديو يدين مبارك في اغتيال السادات   

 علي جمعه: مهاجمو البخاري يعطون شرعيه لـ”داعش”   

عمرو عمروسي يرد علي سخريه ابو حفيظه ويهاجم MBC

اهم 5 مشاهد في قمه “رواد التواصل الاجتماعي”

يوسف الحسيني وخيري رمضان ومحمود سعد يوجهون رسائل قصيره للابنودي

الاربعاء.. سامو زين ضيف اذاعه “9090”

الدسوقي رشدي: قاضي “مجلس الوزراء” رد علي متهمه بـ”بلاش افلام عربي”

لاسباب غير سياسيه.. الاردن تحبس صحفيه بالجزيره‎

فيسبوك: لن نسمح باستخدامنا لنشر الارهاب والكراهيه

الاربعاء.. عايده الايوبي ضيفه “ست الحسن”

الاربعاء.. شوبير يقدم حلقه خاصه عن الكره الاماراتيه علي CBC

“مودرن سبورت” تعيد شوبير للشاشه

ابراهيم عيسي: دوسنا بالجزمه علي الاخوان

ابراهيم عيسي يحذر محمد صلاح من “تجنيده فكريًا”

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل