المحتوى الرئيسى

نينتندو اليابانية تصمم ألعاب فيديو جديدة للهواتف الذكية

03/17 23:22

اعلنت شركه "نينتندو" اليابانيه تعاونها مع شركه "دي ان ايه" المتخصصه في تصميم ألعاب الفيديو بغرض تصميم العاب جديده للهواتف الذكيه.

وقالت عملاق العاب الفيديو ان الالعاب الحاليه الخاصه بمنصات اخري لنينتندو، مثل "وي يو" و"ثري دي اس"، لن يجري تحويلها.

وبينما سيكون التركيز علي انتاج ألعاب فيديو جديده للهواتف المحموله، فان الملكيه الفكريه لنينتندو ستمنحها الحق في "ادخال تطويرات" علي الالعاب.

ويتضمن هذا شخصيات العاب شهيره، مثل سوبر ماريو وزيلدا وبوكيمون.

واعلنت الشركتان خططهما لاطلاق خدمه لتسجيل العضويه علي الانترنت في خريف 2015، التي ستسمح للاعضاء الدخول الي حساباتهم من خلال منصات متعدده، بما في ذلك الهواتف الذكية واجهزه الكمبيوتر.

وقال بيرس هاردينغ-رولز، رئيس قسم العاب الفيديو في مؤسسه "اي اتش اس" للابحاث: "قرار نينتندو عقد شراكه مع دي ان ايه يعد اعترافا باهميه جمهور تطبيقات العاب الفيديو لمستقبل اعمالها".

واضاف هاردينغ-رولز: "تحالف نينتندو ودي ان ايه مثال جيد ويقدم عددا من فرص التضامن للشركتين اللتين لم يعدا رائدين في قطاعاتهما ذات الصله."

ووفقا لبيانات نشرتها "اي اتش اس"، فان قيمه تطبيقات العاب الهواتف الذكيه بلغت 26 مليار دولار في انفاق المستهلكين، لكن العاب الاجهزه اليدويه لم تشكل سوي ثلاثه في المئه من ذلك السوق.

وتابع هاردينغ-رولز: "التحدي الرئيسي سيكون ربط ثقافه الشركتين معا وضبط ايقاع التطوير وكل مرحله من مراحل العمل المطلوبه في مجال الهواتف المحموله، وتبني نينتندو نهجا يتسم بمزيد من النظام والصبر في انتاج مكونات العاب الفيديو."

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل