المحتوى الرئيسى

دوري ابطال اسيا: الهلال والسد للاقتراب اكثر من ربع النهائي

03/17 10:56

يحل الهلال السعودي ضيفا ثقيلا علي فولاذ خوستان الايراني في اللقاء الذي يجمعهما اليوم الثلاثاء علي ستاد تخيتي بالاهواز في اطار منافسات الجوله الثالثه لفرق المجموعه الثالثه في دوري أبطال آسيا.

 ويسعي الهلال الي نفض غبار هزيمته في الجوله الاخيره امام السد القطري والعوده بنقاط المباراه الثلاث وهذا الامر يعني اقترابه من بلوغ الدور ربع النهائي.

وتعتبر كفه الهلال هي الارجح نظرا للخبره التي يتمتع بها لاعبوه علي عكس فولاذ الذي يعول كثيرا علي عاملي الارض والجمهور.

ويدخل الهلال المباراه وهو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط جمعها من مباراتين حيث فاز كما خسر في واحده ويتطلع للعوده بالنقاط الثلاث او علي الاقل الخروج بنقطه تعزز من وضعه في المجموعه وتمنحه دفعه معنويه سيما وانه سيخوض لقاءين علي ملعبه وبين جماهيره بعدها.

وسيلعب المدرب اليوناني جيورجوس دونيس بطريقه متوازنه والاعتماد علي اللعب السريع في نقل الهجمه واستثمار الفرص المتاحه للتسجيل خصوصا من الكرات الثابته.

واستعاد الفريق عافيته وبات يقدم مستويات جيده في الدوري المحلي.

اما فولاذ خوزستان فيدخل المباراه وهو في المركز الثالث بنقطتين جمعها من مباراتين لم يخسر ولم يفز في اي منها ورغم ان الفريق لم يحقق الفوز في مبارياته الاربع الاخيره في الدوري الايراني الا نه يطمح في تحقيق فوزه الاول خصوصا وان المباراه تقام علي ارضه وامام جماهيره التي ستسانده بكثافه. ويعتمد الفريق في طريقه لعبه علي الكرات الطويله والعرضيه للاستفاده من القوه البدنيه والطول الفارغ لمعظم لاعبيه.

ويبرز في الفريق علي رضا سليمي ومهرداد جماعتي ومحسن مسلمان وساسان انصاري واسماعيل شريفات والكرواتي ليونارد ميساريتش والكاميروني ماتياس كاجو ومواطنه لويس نونج.

وتحمل مباراه الغد التي تجمع الهلال وفولاذ خوستان الايراني المواجهه رقم 26 في تاريخ مواجهات الهلال مع الانديه الايرانيه في كافه البطولات الاسيويه.

فقد سبق ان تقابلا في 25 مباراه حيث فاز الهلال في 10 مواجهات وفازت الفرق الايرانيه في مثلها في حين كان التعادل سيد الموقف في 5 مباريات.

وسجل هجوم الهلال 26 هدفا وهو نفس عدد الاهداف التي سجلته الانديه الايرانيه.

وكانت اول مباراه تجمع الهلال مع الفرق الايرانيه في 18 يوليو 1991 بالرياض عندما واجه بيروزي في ذهاب نصف نهائي كاس الكؤوس الاسيويه وانتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

اما اخر مباراه فكانت في 22 ابريل 2014 وانتهت بفوز الهلال علي سباهان اصفهان بهدف سجله ناصر الشمراني في لقاء اياب دور المجموعات الذي اقيم علي ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وعلي مستوي المباريات النهائيه التقي الهلال مع الفرق الايرانيه مره واحده ، كانت في 22 ديسمبر 1991 في نهائي بطوله الانديه الاسيويه التي اقيمت بالدوحه ونجح الهلال في التغلب علي الاستقلال بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1.

كانت تلك البطوله هي باكوره بطولاته علي المستوي القاري. اما اكبر نتيجه في تاريخ المواجهات فكانت فوز الهلال علي بيروزي 4-1 في مباراه تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري في هونج كونج وذلك في 5 ابريل 1998.

اما بالنسبه لمواجهات الهلال مع مضيفه فولاذ خوستان فمباراه الغد تعتبر الاولي.

وفي مباراه ثانيه ضمن المجموعه ذاتها، يخوض السد مباراته ضد لوكوموتيف الاوزبكي وهو يحتل المركز الاول برصيد 4 نقاط حققها بالتعادل السلبي مع  فولاذ الايراني بطهران ، والفوز 1-0 علي الهلال السعودي في الدوحه.

ويملك لوكوموتيف نقطه واحده في المركز الرابع بخسارته امام الهلال بالرياض، والتعادل مع فولاذ بطشقند.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل