المحتوى الرئيسى

مصرع وإصابة 85 شخصا في اشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردين بكردفان

03/16 12:49

لقي 40 شخصا مصرعهم واصيب 45 اخرون في الهجوم، الذي شنته عناصر متمرده من الجبهة الشعبية - قطاع الشمال - بالسودان، علي منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق خلال اليومين الماضيين.

واكد والي جنوب كردفان ادم الفكي، في تصريح صحف اليوم "الاثنين"، ان الهجوم الغادر، الذي شنته المجموعات المسلحه المتمرده، ادي كذلك الي تدمير وحرق المئات من المنازل، كما فقدت نحو 250 اسره كافه ممتلكاتها، مشيرا الي ان القوات المسلحة السودانية والقوات الأمنيه الاخري، احكمت سيطرتها كامله علي الاوضاع الامنيه بمدينه "كلوجي" بجنوب كردفان، التي شهدت اشتباكات عنيفه بين قوات الجيش والمتمردين، وان المواطنين بداوا في العوده الي مناطقهم.

واضاف انه تم تشكيل لجنه من محليه "كلوجي" لاجراء عمليات حصر الخسائر، لافتا الي وجود خسائر كبيره وسط ممتلكات المواطنين العزل.

وكشف الفكي عن وجود 5 الاف نازح وصلوا منطقه "ابو جبيهه" بجنوب كردفان، مؤكدا ان الولايه تعمل حاليا علي اعادتهم لمنطقتهم، خاصه بعد سيطره الجيش علي جميع المناطق المستهدفه من اجل زعزعه الانتخابات المقبله.

وبدورها، اعلنت مفوضيه العون الانساني بالسودان انها ستضطلع بدورها كاملا تجاه المتاثرين الي حين تحسن الاوضاع الامنيه وعودتهم اليها، واشادت بالدعم الذي قدمته المجتمعات المحليه للمواطنين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل