المحتوى الرئيسى

آلاف الفلبينيات يشاركن بحملة للتوعية بنمط الحياة الصحي

03/16 11:18

شارك عشرات الالاف من الفلبينيات من مختلف الاعمار في تمارين ايروبيك الاحد في ضاحيه ماندالويونج بمانيلا، وذلك في اطار حمله لزياده الوعي بنمط حياة صحيه. وقال المنظمون ان ما يزيد علي 25 الف امراه شاركن في الحدث الذي استمر ساعه.

واحتشدت النساء في صف بلغ طوله 1.2 كيلومتر علي طريق سريع، وهن يرتدين قمصانا صفراء واخذن يتمرن بشكل متواصل علي انغام اغنيات ذات ايقاع سريع لاكثر من ساعه. ووقف عشرات المدربين كل بضع مئات من الامتار علي طول الطريق لتوجيه حركات المشاركات وتشجيعهن علي مواصله الاداء.

وعبرت سيدة أعمال، وام تعيش وحدها مع طفل عمره عامان تدعي مارلين فنيراو، عن املها في تكرار مثل هذا الحدث، وقالت انه يتعين ان تكون هناك ايام كهذه للنساء لانهن مشغولات عاده في المنزل برعايه الاطفال، اذ يستيقظن للاعتناء بازواجهن واطفالهن دون ان يتوفر لهن وقت لانفسهن.

وعنوان الحمله "كايا كايا ناتن ماجساياو" ومعناها "بامكاننا ان نرقص معا جميعا" وترعاها الحكومه المحليه ونظمتها منشي الابوس زوجه رئيس بلديه ماندالويونج لنشر نمط حياه جيد وصحي بين النساء. وقالت الابوس ان "هذا نوع من حملات التوعيه التي تجعلنا نهتم اكثر بصحتنا ونعتني بها".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل