المحتوى الرئيسى

الأزهر يشارك في ندوة تطوير العلوم الفقهية بسلطنة عمان

03/16 10:58

يشارك الازهر الشريف في ندوه تطوير العلوم الفقهية في نسختها الـ14 والتي تنظمها وزاره الاوقاف والشؤون الدينيه في سلطنه عمان خلال الفتره من 5 الي 8 ابريل المقبل، تحت عنوان «فقه العصر: مناهج التجديد الديني والفقهي» بمشاركه نخبه من علماء الاسلام من مختلف انحاء العالم.

ياتي تنظيم هذه الندوه سنويا في اطار التوجهات الاستراتيجيه بعيده المدي التي يدعو اليها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، والتي تستهدف نشر الفكر الاسلامي المستنير وبمشاركه لفيف من علماء الازهر الشريف؛ تعبيرا عن العلاقات العمانيه المصريه الوثيقه وتقدير السلطنه لدور الازهر الشريف.

وتناقش الندوه عده محاور، منها: الاجتهاد الانشائي عند الفقهاء العمانيين وعند غيرهم، والذي يوضح التطور الذي وصلت اليه الفتوي في مستجدات العصر الحديث حيث يهتم الاجتهاد الانشائي باقوال العلماء في النوازل التي لم يسبقهم اليها احد، ويحدد مفهوم الإسلام والعلماء تجاه المستحدثات والمستجدات التي تواجه الأمة الإسلامية حاليا.

وكان الشيخ عبدالله بن محمد السالمي، وزير الاوقاف والشؤون الدينيه بسلطنه عمان، اصدر قرارا وزاريا بتشكيل لجنه للاعداد والتحضير لاقامه الندوه برئاسه الدكتور عبدالرحمن السالمي رئيس تحرير مجله «التفاهم»، العمانيه وعضويه عدد من ذوي الاختصاص في الوزاره من مستشارين وامناء فتوي ومديري دوائر وخبراء البحوث والدراسات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل