المحتوى الرئيسى

"اسأل حماس" حملة لتوضيح رؤية حماس تلاحقها "إسرائيل" أيضًا - ساسة بوست

03/16 10:38

منذ 3 دقائق، 16 مارس,2015

يسال يهودي امريكي يسمي “ارون” القيادي في حماس روحي مشتهي هل يوجد فلافل وحمص في الانفاق؟ يجيب مشتهي: “لو قلت لك نعم هل ستفرض اسرائيل قيودًا علي مكونات الفلافل والحمص؟!”، سؤال اخر لذات القيادي: هل تشعر بالخجل عندما تساوي جزءًا واحدًا من 1027 من غلعاد شاليط؟” فيردّ: باسرنا الجنديّ الاسرائيليّ شاليط اخذنا الجيش الإسرائيلي كله رهائن، وتقولون ان هذا اقوي رابع جيش في العالم.

القيادي بحماس روحي مشتهي اثناء رده علي اسئله الهاشتاج

تلك بعض من نماذج الاسئله الساخره التي اخترقت الاسئله الجديه في هاشتاج “اسال حماس AskHamas “، والتي جندت لها “اسرائيل” مئات المغردين لمواجهه هذا الهاشتاج الذي اطلقته حماس يوم الجمعه الماضي ويستمر لمده خمسه ايام، وهو هاشتاج ياتي ضمن حمله هدفها الاجابه علي عده تساؤلات باللغه الانجليزيه يوجهها الجمهور الغربي لقاده حماس عبر ارسال رسائل تعبر عن توجهات وافكار الحركه في الكثير من القضايا التي تهم الانسان الغربي.

هذه الحمله التي انطلقت بالتزامن مع قرب انتهاء المهله المحدده للاستئناف علي قرار المحكمه الاوروبيه برفع الحركه من قائمه الارهاب الاوروبيه والمحدد في الثامن عشر من الشهر الجاري، تاخذ شكل السؤال والجواب بهدف الوصول بالحقيقه الي اكبر شريحه من الشارع الغربي، الذي اظهر تضامنًا ملحوظًا مع قضيه الشعب الفلسطيني.

وتتضمن الحمله عددًا من البرامج والفعاليات من ضمنها لقاءات مباشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين الجمهور وشخصيات قياديه في الحركه.

شاهد الفديو: اسماعيل هنيه يبدا في استقبال الاسئله في #اسال_حماس

يؤكد عضو الدائره الاعلاميه لحركة حماس طاهر النونو ان هذه الحمله موجهه للراي العام الغربي حول حركه حماس وهي حمله متكامله عمادها الاسئله عبر هاشتاج اسال حماس، وهدفها الاستماع مباشره من اعضاء الحركه عن كل ما يتعلق بحماس وليس عبر الدعايه التي يمارسها الإحتلال الإسرائيلي، طوال السنين الماضيه لتشويه صوره الحركه.

وقال النونو لـ”ساسه بوست”: “ان هناك اربعه لقاءات مع اربع شخصيات مرموقه من قياده حماس، تجيب عن الاسئله مباشره وذلك بهدف ايصال مواقف الحركه بطريقه صادقه، وتابع القول: “نريد ان نؤكد للغربيين ان عداءنا ليس للغرب وليس لليهود وانما عداؤنا مع من يحتل ارضنا”.

واشار النونو الي ان الحمله تتضمن اظهار ابرز مواقف الحركه، تتضمن بعض الفواصل الاعلاميه التي تظهر حقيقه المواقف منها فاصل للشيخ احمد ياسين عن مواقف الحركه من بعض القضايا.

يوضح رئيس المكتب الاعلام الحكومي ايهاب الغصين ان الاسئله التي تضمنها الهاشتاج متنوعه في كل المناحي وكل الاتجاهات كون ان العالم الغربي اعتاد ان يسمع من اسرائيل فقط عن حماس والفلسطينيين، ويضيف في حديث لـ”ساسه بوست”: “سُئلنا كثيرًا حول وضع المراه في رؤيه حماس، ويريد الغرب ان يعرف لماذا وجدت حماس وهل هي بالفعل تنظيم ارهابي ام لها اهداف مرتبطه بالاحتلال فقط، الغرب يريد ان يعرف هذه الحركه التي وضعت علي لائحه الارهاب سنوات كبيره هي فعلا حركه ارهابيه”.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل