المحتوى الرئيسى

اتحاد الصحفيين العرب يؤكد موقفه الرافض لجميع أشكال الإساءة للأنبياء والرسل

03/15 17:03

اكد رئيس الاتحاد احمد يوسف بهبهاني، موقف الامانه العامه لاتحاد الصحفيين العرب الثابت والمبدئي الرافض لجميع اشكال وصيغ الاساءه الي الانبياء والرسل والشرائع، وازدراء الاديان، وان ذلك لا يقع في اطار حريه الراي والتعبير، مجددا تاكيده علي تعزيز حرية الرأي والتعبير باعتبار ذلك من الثوابت الاساسيه للاتحاد التي يناضل دفاعاً عنها.

جاء ذلك خلال اجتماعات الامانه العامه للاتحاد العام للصحفيين العرب بمقر الاتحاد في القاهره، علي مدار يومين"14 و 15 مارس الجاري.

وحضر الاجتماع نواب الرئيس مؤيد اللامي، عبد الله البقالي، طارق المومني، محمد يوسف وعبد الله الجحلان، والأمين العام حاتم زكريا.

واعلن الاتحاد، تنديده بجميع مظاهر التضييق علي الصحافه والصحفيين في بعض الدول العربيه، واستنكر بشده اختطاف وقتل وسجن الصحفيين، واعتبر استهدافهم في هذه الظروف الدقيقه التي تجتازها الأمة العربية هو محاوله للتعتيم علي الجرائم المقترفه وطالب باطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين من قبل مختلف الاطراف، ورفع اشكال التضييق عليهم.

واعلن الاتحاد، عن تفعيل خطه العمل التي صادق عليها المكتب الدائم خلال يومي التاسع والعاشر من شهر فبراير الماضي في مدينه طنجه المغربيه، خصوصًا ما يتعلق بحمايه الصحفيين والتصدي الحازم لاستهدافهم، كما سيتابع الاتحاد باهتمام بالغ مجمل القضايا التي تهم حرية الصحافة والصحفيين واوضاعهم المهنيه.

ونبه الاتحاد، الي ان الاوضاع السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه في البلاد العربية، تزيد وسائل الاعلام العربيه اختناقًا، مما يهدد مصيرها ووجودها مطالبا في هذا الصدد بخطه عاجله لانقاذ الصحف العربيه من وضعها المازوم، بالتنسيق مع النقابات العربيه، دفاعاً عن حريه الصحافه والعاملين في هذه الصحف.

وانطلاقاً من واجبه تجاه ذلك، قرر الاتحاد انه سيوجه مذكره الي الحكومات العربيه والجهات المهنيه والسياسيه والاقتصاديه ينبه فيها الي خطوره اوضاع الصحف الورقيه، مما يتطلب مساندتها بمختلف الطرق كما هو معمول به في الدول الديمقراطيه، باعتبارها موروثاً حضارياً يجب المحافظه عليه واستمراره احتراماً للتنوع والتعدديه لوسائل الاعلام وبالتالي المحافظه علي الصحفيين والعاملين فيها.

كما عقدت اللجنه التنفيذيه المنبثقه عن الامانه العامه اجتماعها علي هامش اجتماع الامانه العامه برئاسه نائب الرئيس محمد يوسف وحضور نواب الرئيس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل