المحتوى الرئيسى

رغم إقالته من منصبه.. اسم "عصفور" ما زال يصدح في الأجواء

03/15 14:45

عقد اليوم ملتقي القاهره الدولي السادس للروايه العربيه تحت عنوان "تحولات وجماليات الشكل الروائي"، دوره الاديب الكبير الراحل "فتحي غانم"، وذلك بالمسرح الصغير بدار الاوبرا المصرية، بحضور ما يقارب 250 اديب وروائي عربي.

وكانت هذه الدوره مليئه بالمفاجئات التي كانت غير متوقعه لدي الحضور، فرغم غياب الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة السابق، الا انه تم ذكر اسمه مرات عديده في الملتقي، خلال الافتتاح وكلمات الحضور.

حيث شكره الدكتور صلاح فضل مقرر اللجنه العلميه للملتقي، علي مبادرته باعاده الملتقي للحياه مره اخري، بعد غياب خمس سنوات عن الساحه الادبيه والثقافيه، مشيراً الي انه قامه ادبيه ونقديه كبيره، لها ثقلها الادبي والثقافي الذي يمنحها رونقاً يغنيها عن المناصب كلها.

وفي كلمه السيده زبيده عطا، زوجه الاديب الراحل فتحي غانم، ذكرت عصفور بارق التحيات عن اهدائه هذه الدوره لروح زوجها، لتخليد ذكراه في الوسط الادبي، ليكون بذلك اسماً محفورا في تاريخ الأدب.

اما محمد عفيفي امين عام المجلس الأعلى للثقافة فقال عنه، انه اليد التي اعادت الثقافه المصريه الي حياتها ودورها الكبير مره اخري، مشيراً الي انه لم يبخل علي الملتقي باي شيء طيله الاشهر الماضيه التي سبقت اقصائه عن الحقيبه الوزاريه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل