المحتوى الرئيسى

"سكيدموري" تضع الإطار الأولي للعاصمة المصرية الجديدة

03/15 13:15

شرم الشيخ - مباشر: قالت القياده السياسيه في مصر، انها وضعت رؤيتها لمشروع "العاصمه الجديده" التي ستشكل العاصمه الاداريه والتجاريه الجديده للبلاد بالتعاون مع شركه سكيدموري، اوينغس وميريل، وذلك علي هامش المؤتمر الاقتصادي المقام في شرم شيخ.

واضاف بيان حصلت "مباشر" علي نسخه منه، ان مشروع "العاصمه الجديده"، علي مساحه تقدر بـ 700 كيلومتر مربع، منها 200 كيلومتر مربع مخصصه للمحميات الطبيعيه التي تقوم علي احدث نظم الحدائق الحضريه في العالم وسترتبط هذه المدينه بالقاهره التاريخيه من خلال شبكه مواصلات حديثه.

و ذكر البيان، انه قد صُمم هذا المشروع الضخم ليتكيف ويستجيب بمرونه عاليه مع سوق التطوير العقاري لعده عقود قادمه، كما انها ستلعب دوراً بارزاً في الحد من مشاكل الاكتظاظ السكاني والتي من المتوقع ان تتفاقم بمقدار الضعف بحلول العام 2050، حيث انها سوف تستوعب ما بين 5 الي 7 ملايين نسمه بكامل طاقتها عند الانتهاء من انشائها بالكامل. 

والجدير بالذكر ان مشروع "العاصمه الجديده" يتسم بمزايا عديده من ابرزها الموقع الجغرافي الذي يتميز بالوديان والهضاب والتضاريس الاخري التي ترسم معالم استثنائيه وفريده وسيتم تزويد كل جزء من اجزاء المدينه بالمرافق الحيويه الضروريه والتي تخدم مختلف الاحتياجات، كما ستكون مقراً لعدد من المراكز منها مركز اداري ومركز للاعمال بالاضافه الي مركز ثقافي واخر للتقنيه والابتكار وغيرها. 

وينتهي اليوم فاعليات مؤتمر الاقتصادي لدعم وتنميه الاقتصاد المصري والمقام في شرم الشيخ، تحت عنوان "مستقبل مصر" وذلك من خلال جذب استثمارات جنبيه وعربيه.

و شركه سكيدموري، اوينغس وميريل واحده من اهم الشركات الرائده في العالم في مجال الهندسه المعماريه والتخطيط الحضري والتصميم الداخلي تاسست منذ  79 عاممن تاسيسها لتكتسب سمعه عالميه واسعه عبر العديد من المعالم المعماريه التي صممتها في القرنين الـ20 و 21.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل