المحتوى الرئيسى

فأرة الحاسوب تنذر بمتلازمة إصابات الإجهاد المتكرر!

03/15 11:59

ميونيخ - (د ب ا):

حذر موقع ''فرويندين ويل فيت'' الالماني من ان الاستعمال المستمر لفاره الحاسوب ينذر بمتلازمه إصابات الإجهاد المتكرر.

واوضح الموقع الالماني ان الحركات المتكرره، التي يؤديها المرء بواسطه الفاره، قد تتسب علي المدي الطويل في التحميل الزائد علي الرسغ، ومن ثم الاصابه بهذه المتلازمه.

ولتجنب الاصابه بهذه المتلازمه، ينصح موقع ''فرويندين ويل فيت'' باختيار ملحقات الحاسوب المناسبه؛ اذ ينبغي تجربه فاره الحاسوب ولوحه المفاتيح قبل الشراء بحيث تتحكم اليد بشكل كامل في الفاره وان تسمح لوحه المفاتيح للمستخدم بالوصول الي جميع الازرار المعتاد استخدامها والمهمه بسهوله قدر الامكان.

وبالاضافه الي ذلك، ينبغي اخذ وضعيه سليمه لليد والجسم، وذلك بان يكون الذراع والرسغ في وضع مستقيم ومريح بحيث لا تكون هناك حاجه لمدهما بشكل زائد عن الحد عند استعمال الفاره ولوحه المفاتيح علي حد سواء.

كما يمكن استعمال دعامه للرسغ امام لوحه المفاتيح ودعامه للفاره ذات مسند لمؤخره راحه اليد، وذلك للحصول علي المزيد من الراحه والوصول الي الوضع السليم.

كما ينبغي مراعاه الجلوس علي المكتب في وضع قائم وبحيث يتخذ الذراع زاويه قائمه. وان لم يكن الامر كذلك، فينبغي حينئذ تغيير ارتفاع المكتب ليتناسب مع طول القامه.

ومن المهم ايضاً مراعاه عدم اداء الحركات المتكرره للفاره ولوحه المفاتيح لفتره طويله دون انقطاع، وذلك من خلال استعمال الفاره تاره ولوحه المفاتيح تاره اخري.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل