المحتوى الرئيسى

دول أمريكا الجنوبية تطالب واشنطن برفع العقوبات عن فنزويلا

03/15 10:50

رفض اتحاد دول امريكا الجنوبيه "يوناسور" العقوبات التي فرضتها الولايات المتحده علي فنزويلا، معتبرا ان هذه الاجراءات تشكل تهديدا بالتدخل بالشؤون الداخليه لكراكاس.

وطالب وزراء خارجيه الدول الـ12 الاعضاء في الاتحاد السبت 14 مارس/اذار "بالغاء المرسوم" الذي اصدره الرئيس الأمريكي باراك اوباما مطلع الاسبوع وفرض فيه عقوبات علي عدد من المسؤولين الفنزويليين الحاليين والسابقين بتهمه انتهاك حقوق الانسان.

Reuters الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

كما عبرت "يوناسور" التي عقدت اجتماعها برئاسه وزير خارجية الاوروغواي رودولفو نين نوفوا عن دعمها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي وصف العقوبات "بالعدوان الامبريالي".

ودعا اتحاد دول أميركا الجنوبية الحكومات الي "الامتناع عن اللجوء الي وسائل قمعيه احاديه تتعارض مع القانون الدولي"، مطالبا واشنطن "باللجوء الي حلول بديله تتمثل بالحوار" مع كاراكاس.

يذكر ان الولايات المتحدة الأمريكية تسعي مؤخرا لاعاده العلاقات مع كوبا وانهاء الحظر التجاري الذي كانت قد فرضته عليها منذ 54 عاما ما يطرح مساله اعتراف البيت الابيض بعدم نجاعه سياسه الحصار الاقتصادي الذي فرضته علي هذا البلد وبالتالي عدم جدوي العقوبات التي تفرضها حاليا علي حليفته فنزويلا.

وكان اوباما وصف بدايه الاسبوع الجاري الوضع في فنزويلا بانه "تهديد استثنائي وغير عادي للامن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحده".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل