المحتوى الرئيسى

توقيع 5 عقود لإدارة الفنادق بين «سيتي ستارز العقارية» و« فيرمونت رافلز الدولية»

03/15 13:32

تم الاعلان خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي عن توقيع عده عقود لاداره فنادق عالميه فاخره بمشروع سيتى ستارز شرم الشيخ ومشاريع اخري لمجموع سيتي ستارز العقاريه حول جمهورية مصر العربيه ل 2750 وحده فندقيه ضمن ثلاثه منتجعات، مع شركه فيرمونت رافلز للفنادق العالميه.

شهد مراسم حفل التوقيع  وزير الاستثمار اشرف سلمان، وبحضور كل من  عبدالرحمن شربتلي (نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب)، والمهندس حسن شربتلي (نائبي رئيس مجلس الاداره والاعضاء المنتدبين لشركه جولدن بيراميدز بلازا ش.م.م. ومجموعه سيتي ستارز العقاريه) وكذا  محمد شربتلي (عضو مجلس الاداره).

وكان حاضرا من قبل شركه فارمونت رافلز العالميه كلا من فرانسوا بودان Francois Baudin، نائب الرئيس للتطوير في منطقه اوربا والشرق الاوسط وافريقيا لشركه فيرمونت ورافلز العالميه، وفرانك تابلسي Frank Naboulsi، المدير الاقليمي لشركه فيرمونت ورافلز العالميه.

اوضح المهندس حسن شربتلي ان مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ مقام علي اول قطعه ارض في شرم الشيخ مساحتها 7,5 مليو متر مربع، محاطه بجبال شامخه ومرتفعه بـ 60 مترا عن سطح البحر ومطله علي محميه طبيعيه... بمناظر بانوراميه خلابه علي البحر الاحمر وجزيره تيران والاماكن الخضراء والبحيرات الزرقاء بالمشروع والجبال التي يتغير لونه مع انعكاس اشعه الشمس خلال ساعات النهار.

الجدير بالذكر ان مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ يحتوي في مرحلته الاولي علي اكبر بحيره كريستاليه شفافه بمساحه 120،000 متر مربّع، لتحطم رقم غينيس القياسي العالمي... بطول يزيد علي 800 متر و بشواطئ رمليه بيضاء و اشجار مع شواطئ بحدائق منسقه تحيط بها بطول 3,5 كيلومتر... و ستلتف هذه البحيره حول جزيره خاصه لا يمكن الوصول اليها الا عن طريق مركب خاص و بها و لاول مره خارج فرنسا شاطئ و مطعم “لا فوال روج - La Voile Rouge” الشهير من مدينه سان تروبيه و الذي زاره مشاهير العالم اجمع... كما يحتوي مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ علي مجموعه بحيرات كريستاليه اخري تزيد مساحاتها عن 1 مليون متر مربع، و يزيد محيط الشواطئ الرمليه البيضاء من حولها عن 22 كيلومتر، و التي سيطل عليها مجموعه الفنادق العالميه و الشقق السكنيه الفاخره و الفيلات و الاسواق التجاريه و المطاعم, لتكون علامه مميزه و وجهه عالميه في مدينه شرم الشيخ.

مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ مكون من:

ملعب جولف 18 حفره من تصميم كولن مونتغوميري

شاطيء بطول كيلومتر ضمن محميه طبيعيه

الفنادق الفخمه التي تم توقيع عقود ادارتها هي:

منتجع وفندق فيرمونت سيتي ستارز شرم الشيخ 415 غرفه

o منتجع وفندق سويس اوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ 388 غرفه

منتجع وفندق رافلز سيتي ستارز شرم الشيخ 245 غرفه

منتجع شقق فندقيه فيرمونت سيتي ستارز شرم الشيخ والذي يضم 316 وحده للبيع

منتجع شقق فندقيه سويس اوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ والذي يضم 386 وحده للبيع

منتجع فيلات فندقيه رافلز سيتي ستارز شرم الشيخو الذي يضم 100 فيلا للبيع

كل هذه الفنادق و الشقق الفندقيه للبيع ضمن المرحله الاولي من المشروع - باستثناء منتجع فندق و فيلات رافلز و الذي سيكون ضمن المرحله الثانيه مع ملاعب الجولف... كما ستضم المرحله الاولي من المشروع بالاضافه الي منتجعات فيرمونت سيتي ستارز و سويس اوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ و شقق فيرمونت و شقق سويس اوتيل للبيع... اسواق و مطاعم عالميه باطلاله خلابه علي البحيره و الجبال، مع جزيره “لا فوال روج – La Voile Rouge”، و اماكن ترفيهيه متنوعه و حمامات سباحه و ملاعب رياضيه و مجمع سبا... بالاضافه الي عرض الصوت و الضو المبهر، لتجعل من المشروع مزارا و ملتقي لمدينه شرم الشيخ باكملها.

وصلت الاستثمارات بالمشروع حتي تاريخه الي 270 مليون دولار امريكي، كما يتوقع ان تصل استثماراته حتي الانتها من المرحله الاولي في العام القادم الي حوالي 500 مليون دولار امريكي، ومن المتوقع ان تصل استثمارات المرحله الاولي والثانيه معا الي قرب المليار دولار.

اكد الحضور ان هذا المشروع سيكون رمزا لمدينه شرم الشيخ يروج لها عالميا، كما انه سيرتقي بمدينه شرم الشيخ عن طريق مكوناته المتميزه وخدماته الفريده التي سيوفرها لزواره وساكنيه... كما انه سيجذب انواعا جديده من السياحه الي مصر متمثله في السياحه العلاجيه والتعليميه وغيرها.

كما اعلن المهندس / حسن شربتلي انه سيتم ربط مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ بمشروع سيتي ستارز ريد سي ريفييرا (المقام في منطقه ابو سوما جنوب الغردقه، و التابع لنفس المجموعه و باداره نفس شركه الفنادق) عن طريق مركب سريع يصل اليه خلال ساعه و نصف فقط، بحيث يمكن للسائح ان يمضي النهار هناك بل و يمكنه ايضا زياره الاقصر بالقطار السريع (من هناك) او الاكتفاء بزياره المزارات التاريخيه القريبه من حوله، و اما المبيت بالمشروع لبضعه ايام و من ثم العوده او الرجوع في نفس اليوم مباشره الي شرم الشيخ بعد زياره مدن اخري بمصر.

مشروع سيتي ستارز ريد سي ريفييرا:

سيقام مشروع “سيتي ستارز ريد سي ريڤييرا “علي مساحه 10 مليون متر مرّبع، مع شاطئ يمتدّ علي مسافه كيلومترين ويحتوي علي مارينا عالميه لليخوت. سيضم المشروع ايضا فندق فيرمونت سيتي ستارز سوما (300 مفتاح)، وفيلات فيرمونت سيتي ستارز وشقق فيرمونت سيتي ستارز سوما (50 فيلا و100 شقه)، بالاضافه الي الفنادق العالميه الاخري والفيلات والشقق المميزه بخدمه فندقيه والمطله علي البحيرات الكريستاليه وجزيره المركز التجاري والترفيهي، كما سيضم ايضا المركز الرياضي والمارينا ونادي الغطس وملعب الجولف من 18 حفره.واوضح حسن شربتلي ان المشروع سيقام طبقا لاعلي المعايير والمواصفات العالميه ليلبي احتياجات الزائرين من حول العالم.

كما اعلن حسن شربتلي عن توقيع عقد فندق سويس اوتيل250 غرفه، وسويس اوتيل ليفينج 50 جناح فندقي، وشقق سويس اوتيل بمشروع سيتي ستارز القطاميه... بالقاهره.

يتميز المشروع السياحي المتكلمل بمناخ رائع وهواء نقي، في موقع مميز... حيث سيكون معلم سياحي سكني اداري تجاري ريادي سيقوم حتماً باحياء القاهره الجديده علي مساحه ارض 250،000 متر مرّبع... يجمعها الرقي في سيتي ستارز القطاميه حيث احدث المكاتب واكثرها تطوّراً بتصميم رحب ومرن، افخم الشقق والفيلات بخدمه فندقيه مع حمامات سباحه وحدائق خاصه، بالاضافه الي مطاعم ومقاهي وارقي الماركات العالميه في عالم الازياء ومركز صحي عالمي. قريباً، سيقصد الكل من داخل مصر ومن خارجها، “سيتي ستارز القطاميه”.

اعرب السيد فرانسوا بودان Mr. Francois Baudin عن سروره بتوقيع شركه فيرمونت رلفلز العالميه هذه العقود، واشاد بهده المواقع والمشاريع المتميزه، واوضح ان شركه الاداره الفندقيه العالميه ستعمل ما بوسعها لانجاح هذه المشاريع الرائعه والمميزه علي مستوي العالم... واشاد بتنوع المشاريع واستخداماتها المتعدده، والتي تكمل بعضها البعض وتساند نفسها تجاريا...فالفنادق مكمله للسكن والمكاتب، والاسواق تخدمها وتلبي احتياجات الزائرين... كما نوه عن امكانيه التجاره البينيه بين المكونات المختلفه في مثل هذه المشاريع المتكامله،بالاضافه الي امكانيه التعاقد ضمن اتفاقموحد مع شركات السياحه ليشمل وجهات مختلفه في ان واحد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل