المحتوى الرئيسى

النجاح الفلسطيني يتكفل بعلاج الطفل "الزجاجي"

03/14 16:03

تنتهي اليوم سبع سنوات عجاف مرت علي عائله الطفل الفلسطيني عكرمه معن ابراهيم المصاب بمرض نادر يعرف بـ"العظم الزجاجي" (osteogenesis imperfecta).

فبعد تقرير نشرته الجزيرة نت عن الطفل تحت عنوان "عكرمه طفل فلسطيني من زجاج"، تبني مستشفي النجاح التابع لجامعة النجاح الوطنيه علاجه بالكامل.

وكان تقرير الجزيره نت اخذ صدي اعلاميا علي مستوي محافظة نابلس، وفور نشره تواصلت اداره الجامعه مع عائله الطفل واكدت دعمها ومساعدتها له.

وبعد عده متابعات اكد مسؤول العلاقات العامة بالمستشفي الجامعي حسن قمحيه انهم تواصلوا مع عائله الطفل، وحددوا لها موعدا خلال الاسبوع القادم ليتم ترتيب برنامج علاجه علي ان يغطي جميع الجوانب.

واضاف قمحيه للجزيره نت ان هذا الاجراء محل اجماع من الجامعه، قائلا ان اخصائي العظام علاء عزمي كان اول من اكتشف المرض الذي يعاني منه الطفل وهو في الشهر السابع من عمره.

وحسب قمحيه، فان العلاج المطلوب لحاله المريض متوفر في مستشفي جامعه النجاح.

ولفت قمحيه الي ان العلاج ربما يفوق المتوقع، وانهم بصدد دراسه امكانيه ان يقوم طاقم مختص من الطلبه بالجامعه بتعليم عكرمه القراءه والكتابه، حيث اعاقته حالته الصحيه الصعبه عن الالتحاق بالمدرسه، مشيرا الي امكانيه توفير كرسي كهربائي ليساعده في حياته اليوميه.

ومرض "العظم الزجاجي" -كما يعرفه الطبيب عزمي- هو داء خلقي ينتج عن خلل في بعض البروتينات التي تدخل في تركيبه خليه العظام وتكوينها، بحيث يُولد الطفل ضعيفا ويسهل كسر عظامه.

ويظل عكرمه طوال الوقت طريح الفراش، ولا يقدر علي الحركه وحده مطلقا، ويقدم له والداه العون بحرص كبير.

ولم يتوقع معن ابراهيم والد الطفل عكرمه ان تكون رده الفعل "سريعه ومثمره"، وان نجله سيحظي بالعلاج المطلوب وبشكل متكامل.

وقال للجزيره نت انه لم يصدق للوهله الاولي ما سمعه من ان مستشفي النجاح سيتبني علاج عكرمه، وبالتالي ستتوقف معاناه استمرت لسنوات.

ويضيف انه كان يوقف العلاج فترات طويله عن طفله ليتسني له جمع ثمن الجرعه الدوائيه التي تزيد تكلفتها علي سبعمائه دولار اميركي.

واوضح انه تلقي اتصالات من وسائل اعلاميه كثيره ومن فاعلي خير عبروا له عن تضامنهم معه ووعدوا بمساعدته.

وبالنسبه لمعن، فان تبني علاج طفله يخفف كثيرا من الاعباء الماديه التي كانت تتكبدها العائله لتوفير الدواء، قائلا انهم يعيشون في فرحه منذ سماعهم الخبر.

وناشد وسائل الاعلام تسليط الضوء علي القضايا الاجتماعيه التي ربما يكون بعضها اكثر صعوبه من حاله عكرمه.

وكان عدد من وسائل الاعلام الفلسطينيه سلطت الضوء علي قضيه عكرمه بعد نشر الجزيره نت تقريرا عن مرضه.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل