المحتوى الرئيسى

سيرينا تكسر حاجز العنصرية والجزيري يعبر

03/14 10:26

بعد 14 سنه من المقاطعه عادت الاميركيه سيرينا وليامس للمشاركه في دوره انديان ويلز الاميركيه الدوليه في كرة المضرب بعد ان عاشت عام 2001 "احد اسوا اللحظات في مسيرتها" علي حد قولها.

وكانت عائله وليامس باكملها قرّرت مقاطعه دوره انديان ويلز عام 2001 بعد ان كانت ضحيه العنصريه من قبل الجمهور الثريّ لهذه الدوره المؤلّف باجمله من الاشخاص ذوي البشره البيضاء.

وتقدّم الحضور خلال مباراه سيرينا والرومانيه مونيكا نيكوليسكو والتي انتهت بفوز الاولي 7-5 و7-5، الميليارديران الاميركيان لاري ايليسون وبيل غايتس بالاضافه الي والده سيرينا واحدي شقيقاتها، لكن في غياب والدها ريتشارد وشقيقتها الكبري فينوس التي لم تشارك في هذه الدوره، وقد حظيت سيرينا باستقبال البطلات ولم تتمكّن من التقاط دموعها.

وكان جمهور دوره انديان ويلز اطلق في وجهها صيحات الاستهجان قبل 14 عاماً وتحديداً في المباراه النهائيه ضد البلجيكيه كيم كلايسترز والتي انتهت بفوزها.

وقالت سيرينا عن عودتها: "بعد مرور 14 عاماً تغيّرت الكثير من الامور، لقد حان الوقت لقلب الصفحه".

واضافت: "لم اكن اتوقّع ماذا انتظر لدي عودتي، لكن ما هو اكيد بانّني لم اتوقّع هذا الاستقبال. لقد انتابتني احاسيس كبيره لكنّ هذا الامر جعلني اشعر بالراحه".

وقالت النجمه الاميركيه التي حازت 55 لقباً بينها 19 لقباً كبيراً: "انّها احدي اجمل اللحظات في حياتي. لا يتعيّن عليّ ان احرز اللقب لكي اكون قد نجحت خلال هذه الدوره. التواجد هنا هو بحدّ ذاته انتصار ليس فقط بما يتعلّق بي شخصياً بل باشخاص اخرين ايضاً".

وفي ابرز المباريات الاخري فازت البولنديه انييسكا رادفانسكا التي خسرت نهائي العام الماضي للمسابقه، علي الاميركيه اليسون ريسكه 6-3 و6-1.

وفي فئه الرجال، بلغ التونسي مالك الجزيري المصنّف 88 عالمياً الدور الثاني بفوزه علي الياباني تاتسوما ايتو 7-5 و6-1 علي مدي ساعه و29 دقيقه.

ويلتقي الجزيري في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل