المحتوى الرئيسى

فيروس يُجبر ممارسي ألعاب الفيديو على دفع “فدية”

03/14 16:42

ظهر فيروس جديد يستهدف لاعبي العاب الفيديو، اذ يمنعهم من اللعب حتي يدفعوا فديه، فهو يبحث عن الالعاب المحفوظه والملفات الاخري ذات الصله علي الاجهزه المصابه ويشفرها.

وللحصول علي مفتاح الغاء تشفير تلك الملفات يطلب الفيروس من الضحايا دفع مبلغ لا تقل قيمته عن 500 دولار أمريكي من العمله الرقميه “بتكوين”.

ويستهدف الفيروس الذي يحمل اسم “تسلاكريبت” 40 لعبه منفصله، بما في ذلك “كول أوف دوتي” و”ورلد اوف ووركرافت” و”ماينكرافت” و”وورلد اوف تانكس”.

واوضح الباحث فاديم كوتوف من شركه المعلوات “بروميوم” ان البرمجيه الخبيثه تقوم، عندما يصاب الكمبيوتر، بالبحث عن 185 امتداداً مختلفاً للملفات، وعلي وجه الخصوص الملفات ذات الصله بالعديد من العاب الفيديو الرائجه وخدمات الانترنت، مثل “ستيم” التي تمنح المستخدمين وصولا الي تلك الالعاب.

وقال الباحث الامني “من المثير للاهتمام، انه علي الرغم من ان كل هذه الالعاب ذات شعبيه، الا انها كلها ليست ضمن قائمه اكثر الالعاب مبيعًا او اكثرها لعبًا”. واضاف “قد تكون هذه مجرد الالعاب التي يُحبُّ المطور لعبها”.

وذكر كوتوف ان “تسلاكريبت” تبحث عن الملفات التي تضم ملفات اللاعبين الشخصيه، وخرائطهم، ومحفوظاتهم، والنسخ المعدله الخاصه بهم من الالعاب.

وعند تشفير الملفات المستهدفه تقوم البرمجيه الخبيثه بعرض نافذه تقول للضحايا انهم لديهم بضعه ايام لدفع الفديه لاسترجاع البيانات الخاصه بهم.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل