المحتوى الرئيسى

الفهد يتّجه للفوز بتنفيذية الفيفا عبر التزكية

03/13 10:21

يتّجه رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ أحمد الفهد الي الفوز بالتزكيه عن احد المقاعد الاسيويه الثلاثه لعضويه المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا".

ويشير مصدر مواكب للاتّصالات الجاريه بين أهل الحل والربط في الاتحاد الاسيوي لوكاله "فرانس برس" الي انّ اعلان الشيخ احمد الفهد عن ترشّحه لشغل المنصب لمده عامين فقط (2015- 2017) سيجّنب هذا المقعد احتمال خوض انتخابات خصوصاً وانّ احداً لم يعلن حتي الان ترشّحه لهذا المقعد الذي يشغله حالياً رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الذي من المقرّر ان يتبوّا تلقائياً منصب نائب رئيس "فيفا" بحكم فوزه بالتزكيه في منصب رئيس الاتحاد الاسيوي في الولايه الجديده (2015-2019).

وكان الاتحاد الاسيوي قد اعلن انّ اللجنه الانتخابيه استكملت قائمه المرشّحين لانتخابات الاتحاد التي تُقام خلال اجتماع الجمعيه العموميه العادي السادس والعشرين، والذي يُقام في مركز الخليج للمؤتمرات في المنامه يوم 30 نيسان/ابريل.

وكان نص الاتحاد الاسيوي واضحاً علي موقعه الالكتروني حين اعلن عن المرشّحين لعضويه اللجنه التنفيذيه في الفيفا، حيث حدّد المقاعد بـ3 اعضاء) مبيّناً انّ هناك (عضوين للفتره (2015-2019)، وعضو واحد للفتره (2013-2017).

ومن المقرّر ان يسبق العمليه الانتخابيه شرح من قبل الاتحاد الاسيوي وتحديد الراغبين بخوض الانتخابات علي مقعد (السنتين)، ومقعدي (الاربع سنوات) كلٌ علي حده، حيث تشير المعلومات الي انّ الشيخ احمد الفهد سيترشّح وحيداً علي مقعد (السنتين).

وكان الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفه قد فاز بهذا المنصب في ايار/مايو 2013 بعدما خلف رئيس الاتحاد الاسيوي السابق القطري محمد بن همام.

وكان الاتحاد الاسيوي قد اعلن عن اسماء المرشّحين لعضويه المكتب التنفيذي للفيفا بشكل جماعي من دون تحديد مده الولايه وهم سمو الامير عبدالله بن السلطان أحمد شاه (ماليزيا، منطقه اسيان)، داتو ووراوي ماكودي (تايلاند، منطقه اسيان)، مونغ غيو- تشونغ (كوريا الجنوبيه، منطقه شرق اسيا)، كوزو تاشيما (اليابان، شرق اسيا)، سعود المهنّدي (قطر، غرب اسيا)، الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح (الكويت، غرب اسيا) ،السيد خالد حمد حمود البوسعيدي (عُمان، غرب اسيا).

وكان الإتحاد الكويتي لكرة القدم قد اعلن عن ترشيح رئيسه الفخري الشيخ احمد الفهد الصباح لعضويه اللجنه التنفيذيه موضحاً انّ الفهد سيترشّح لشغل احد المقاعد الاسيويه الثلاثه في تنفيذيه الفيفا، وذلك لمده عامين فقط من 2015 حتي 2017.

واكّد الشيخ احمد الفهد انّ اولويه الكره الاسيويه حالياً هي ضمان استضافه قطر افضل بطوله عالم عام 2022، واضاف: "ليس لدي ادني شك في انّ البطوله ستترك ارثاً قوياً في القارة الآسيوية ككل وستلهم الملايين من الشباب في الشرق الاوسط".

واكّد امين سر الاتحاد الكويتي لكره القدم سهو السهو انّ الشيخ احمد الفهد هو الوحيد الذي اعلن ترشّحه حتي الان عن مقعد السنتين (2015-2017).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل