المحتوى الرئيسى

12‏/3‏/2015 الدوري الأوروبي تقرير مباراة نابولي ضد دينامو موسكو - Goal.com

03/13 00:13

تغلب نابولي علي ضيفه دينامو موسكو بنتيجه (3-1) في اطار ذهاب مباريات دور الــ16 ضمن مسابقه الدوري الأوروبي بعد ان قلب الطاوله علي حساب خصمه علي ملعب "سان باولو".

وجاءت هذه المُواجهه الايطاليه الروسيه بعدما تجاوز نابولي عقبه طرابزون سبور التركي في الدور الــ32 فيما تخطَّي خصمه دينامو موسكو ذات الدور عندما تمكَّن من الفوز علي فريق اندرلخت البلجيكي.

المُباراه بدات دُون مُقدمات فمنذ الدقيقه الاولي دخل الضيف الرُّوسي اللقاء بكُل جديه بتسديده لاعب الخِبره يوري زيركوف التي وجدت يقظه حارس نابولي ماريانو أندوخار والذي ابعدها لضربهٍ ركنيه، ومن خلال هذه الزاويه تمكَّن دينامو موسكو من افتتاح التسجيل في الدقيقه الثانيه بواسطه مهاجمه الالماني كيفين كوراني  الذي انبري براسه واضعاً الكُره في شباك اصحاب الارض.

وساءت محنه نابولي اكثر عندما شهدت الدقيقه الثامنه تعرُّض المدافع كاليدو كوليبالي للاصابه مما استدعي من المدرب رافائيل بينيتيز تغييراً اجبارياً باشراك راؤول البيول بديلاً له.

نابولي لم يتوقف عن مُحاوله العوده في النتيجه وهو ماحاز عليه في الدقيقه 25 بهدفٍ سجله  جونزالو هيجواين بعد تمريرهٍ عرضيهٍ اكثر من رائعه من قبل الظهير الايسر فوزي غلام الذي وضعها علي طبقٍ من ذهب علي راس المهاجم الارجنتيني.

وبعد الهدف بخمس دقائق فقط، حصل نابولي علي ضربه جزاءٍ تسبب بها اللاعب درايس ميرتينز والذي تعَرَّض لعرقلهٍ من الفرنسي ماثيو فالبوينا، ليسدِّدها المًتخصص جونزالو هيجواين والذي وضعها في وسط المرمي مُسجلاً هدفه الشخصي الثاني ومُعلناً عن تقدم فريقه بهدفين لهدف واحد.

وكما كانت بدايه الشوط الاول مُثيره، كانت ايضاً كذلك بدايه الفتره الثانيه من اللقاء حيثُ شهدت الدقيقه 45 طرد لاعب دينامو موسكو رومان زوبنين بالبطاقه الحمراء بعد تحصُّله علي الانذار الثاني اثر قيامه بتدخلٍ عنيف علي قدم الجزائري فوزي غلام ليلعب دينامو بعشره لاعبين طوال الشوط الثاني.

افضليه رابع ترتيب "الكالشيو" تواصلت بشكلٍ اكبرٍ علي اثر النقص العددي للفريق الخصم وهو ما تاكد في الدقيقه 55 عندما سجل المتالق جونزالو هيجواين هدف "الهاتريك" الشخصي والثالث لنابولي في بعد استقباله لكره زميله خوسيه كاليخون علي الصدر وتسديدها طائرهً بقدمه اليُسري الي الشباك مُباشرهً مُعلناً عن توسيع نابولي لفارق النتيجه الي هدفين.

وحاول نابولي بعد ذلك تسجيل هدفٍ جديدٍ يضمن له بشكلٍ اكبر ضمان التاهل الي ربع النهائي قبل موقعه الاياب الا ان استعجال هيجواين وكاليخون في التسديد من خارج منطقه الجزاء حال دون ذلك، فيما لم تُعطي تبديلات دينامو موسكو الفريق ايجابيهً اكثر علي المرمي، لينتهي اللقاء في الاخير بفوزٍ صريحٍ لنابولي علي حساب دينامو موسكو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل