المحتوى الرئيسى

وفد من البنك الدولى يصل شرم الشيخ للمشاركه فى المؤتمر الاقتصادي

03/12 21:49

تراس سري مولياني اندراواتي، المديره المنتدبه للبنك الدولي وكبيره مسؤولي العمليات، وفد مجموعه البنك الدولي في مؤتمر دعم وتنميه الاقتصاد المصري الذي يُعقد في شرم الشيخ.

ويضم الوفد: جين يونغ كاي، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول التنفيذي الاول بمؤسسة التمويل الدولية، ذراع البنك الدولي للقطاع الخاص؛ وحافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا، اضافه الي عدد من كبار المديرين.

ومن المقرر ان تلقي اندراواتي كلمه رئيسيه بعد غدالسبت، تشدد فيها علي اهميه المؤتمر بوصفه فرصه للمجتمع الدولي كي يتعرف الي رؤيه مصر الاقتصاديه، ويحدد سبل توفير المسانده المطلوبه للتنميه.

وفي تصريح خاص لوكاله انباء الشرق الاوسط، قالت اندراواتي، ان مشاركه البنك الدولي في هذا المؤتمر ياتي في اطار تشجيع الجهود الراميه من جانب المسئولين المصريين الي تعزيز النمو وتشجيع المستثمرين للاستثمار في مصر.

واضافت ان زيارتها لمصر ايضا سوف تتيح لوفد البنك الدولي فرصه للحوار المستمر مع نظرائنا المصريين في هذه المرحله الحرجه من تنميه البلاد وايضا لتشجيع الاحتواء الاجتماعي والرخاء المشترك."

وسوف يعقد وفد البنك الدولي بعد انتهاء اعمال مؤتمر شرم الشيخ اجتماعات رسميه في القاهره وتتضمن زيارته ايضا التي تستمر حتي السادس عشر من الشهر الحالي مشاريع يمولها البنك الدولي منها مشروع محطه كهرباء شمال الجيزه الذي يبرز دعم البنك لايجاد مصدر موثوق للطاقه وخلق فرص عمل في المجتمع المحلي.

وستجتمع اندراواتي خلال الزياره مع قاده مجتمع الاعمال وممثلي المجتمع المدني ومن بينهم الشباب وذلك لمناقشه ما يواجهونه من تحديات مختلفه مثل التعليم والعثور علي فرص عمل.

ويبلغ حجم محفظه البنك الدولي لمصر حاليا 5.4 مليار دولار وتضم 26 مشروعا في قطاعات رئيسيه مثل الطاقه والنقل والمياه والصرف الصحي والزراعه والري والصحه والتعليم.

وقالت اندرواتي، في تصريحها للوكاله، ان وفد البنك الدولي سيتوجه بعد انتهاء زيارته لمصر الي تونس حيث يعقد سلسله اجتماعات اهمها مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ورئيس الوزراء الحبيب الصيد واعضاء حكومته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل