المحتوى الرئيسى

بالصور - أشهر 5 أماكن في تركيا لقضاء العطلة

03/12 15:24

تُعد تركيا من الدول الشهيرة لقضاء العطلة والتي تقع في مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا ويحدها أربعة بحار مختلفة. ولديها العديد من المناظر الطبيعية الفريدة، والعجائب الطبيعية، والجبال الثلجية، والشواطئ، والكثير من المباني القديمة، بالإضافة إلى المأكولات الشهية. ولا تنسى عند زيارتك لتركيا الذهاب إلى إسطنبول ل عاصمة الإمبراطوريات البيزنطية والعثمانية التى احتلت مكانة بارزة في معظم خطط السفر لدى السائحين. خذ جولة إلى أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا. بحسب موقع ديلى ميل.

لا يمكن قضاء العطلة فى تركيا دون زيارة مدينة إسطنبول التى تمتد عبر المضيق الضيق الذي يربط آسيا وأوروبا، مما يجعلها المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد بين القارتين. وتتميز اسطنبول بالهندسة المعمارية الرائعة، والمواقع التاريخية وتناول الطعام والتسوق والحياة الليلية، إلى جانب أثار اسطنبول العثمانية والبيزنطية، ومسجد السلطان أحمد والمسجد الأزرق، وميدان سباق الخيل القديم الذي اشتهر به البيزنطيون، ومتحف أيا صوفيا الشهير الذي كان كنيسة ثم تحول إلى مسجد ثم إلى متحف عريق يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى السوق المسقوف الذي يضم مجموعة كبيرة من المحلات لبيع المشغولات السياحية النادرة.

تقع كابادوكيا على هضبة وسط تركيا، والتى تتميز بالمداخن الخرافية، والمنازل، والكهوف القديمة والكنائس السرية والمدن التي توجد تحت الأرض، إلى جانب الطبيعة البيولوجية التى مضت منذ آلاف السنين مثل الانفجارات البركانية القديمة، والوديان البركانية، وعوامل التعرية. ولا تنسى عند زيارتك لكابادوكيا أن تأخذ المنطاد ذو الهواء الساخن التى تعتبر من أشهر الأنشطة التى توجد فى كابادوكيا .

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور- 10 أماكن لا يُطاق العيش فيها

للعروسين ..أكثر 10 أماكن لقضاء شهر العسل فى مصر- صور

تعتبر باموكالي واحدة من أعظم عجائب تركيا الطبيعية التي تعني في اللغة التركية ''قلعة القطن'‘، وتحتوي باموكالي على الينابيع الساخنة التي تظهر على شكل مدرجات باللون الأبيض والتى تعتبر من أشهر المزارات السياحية في البلاد، والرواسب المعدنية البيضاء التى تبدو في الواقع مثل الثلج والتى اندرجت ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، مما يجعلها من الأماكن الجذابة لدى السياح.

تعتبر مدينة أفسس من أعظم المدن الإغريقية القديمة في تركيا التى تشتهر بمعالمها السياحية الشهيرة مثل المسرح الكبير، وكنيسة القديس يوحنا، وبيت مريم العذراء، وهيكل آرتميس الذى يعتبر من عجائب الدنيا السبع القديمة.

تقع مدينة طروادة في شمال غرب تركيا وهي ساحة المعارك الشهيرة التى اندلعت فيها حرب طروادة. ودُمرت المدينة عدة مرات منذ تأسيسها حوالي الألف الثالث قبل الميلاد، لذلك يمكن للسياح رؤية البقايا التاريخية. كما تحتوي مدينة طروادة على حصان طروادة الشهير، بالإضافة إلى ملاعب الأطفال والمحلات التجارية والمزارات التاريخية القديمة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل