المحتوى الرئيسى

إستياء لتداول مقاتلين عراقيين كتاب "الفاحشة"!

03/12 15:05

مسلح عراقي يحمل كتاب الفاحشه

مسلح عراقي يحمل كتاب "الفاحشه... الوجه الاخر لعائشه"

العراق يدعو التحالف الدولي الي حمايه الاثار

العراقيون منقسمون حيال مشاركه قاسم سليماني في المعارك

اليونيسكو تدين تدمير مدينة الحضر الاثريه في العراق

مستشار روحاني: ايران امبراطوريه عاصمتها العراق

مقتل جندي كندي عن طريق الخطا في العراق

لندن: اثارت صور نشرت خلإل ألساعات الاخيره علي مواقع التواصل الاجتماعي لمسلحي ميليشيات عراقيه في جبهات المواجهه مع تنظيم "داعش" وهم يحملون كتاب "الفاحشه... الوجه الاخر لعائشه" في ذم زوجه النبي محمد ... اثارت غضبا واسعا حيث اعتبر ناشطون الامر فتنه طائفيه جديده وتحريضا علي الصراع المذهبي.

وعلمت "ايلاف" ان رجال دين شيعه متعصبين قاموا بتوزيع 4 الاف نسخه من الكتاب لمؤلفه رجل الدين المثير للجدل ياسر الحبيب، الذي عرف بقدحه وذمه للخلفاء الراشدين الثلاثه الاوائل ابو بكر وعمر وعثمان ولزوجه النبي محمد عائشه ابنه ابو بكر الصديق.

وظهرت صور العديد من عناصر الميليشيات العراقيه المسلحه ضمن تشكيلات الحشد الشعبي للمتطوعين الذي يقاتلون مع القوات الحكوميه ضد تنظيم "داعش" في مناطق متفرقه من العراق كان التنظيم سيطر عليها منذ حزيران (يونيو) الماضي وهم يحملون نسخا من الكتاب.

وعبر المغردون عن غضبهم واستيائهم لهذه الممارسات ومحاولات نشر معلومات مغلوطه عن السيده عائشه زوجه النبي محمد، واعتبروها نيلا منه، واساءه الي الدين الاسلامي معتبرين ان هذه الممارسات تشكل وقودا لنار ستحرق الجميع .

وفي تعليق له، قآل محمد خالد "سبحان الله وجوه مسوده لا يوجد فيها نور الاسلام"، بينما قال صقر الرياح "انهم طعنوا رسول الله صلي الله عليه وسلم في عرضه الشريف فابتلاهم الله في اعراضهم الي يوم القيامه"، في حين علق شاكر سالم محمد قائلا "خزاكم الله".. اما اميرناصر فقال "انهم يوقدون نارا ستحرقهم ايضا"، وغردت كريمه الصباع بقولها "لقد براها الله من فوق سبع سماوات وانتم تؤلفون الكتب علي سيده نساء العالمين"، وقال معلق اطلق علي نفسه اسم حبيب ابن البدويه "لماذا لا يطلع السيستاني علي صور هؤلاء، ولماذا المرجعيه صامته علي امثال المرتد ياسر الخبيث ومن يقتدي به فهل هم راضون بسب وطعن عرض رسول الله صلي الله عليه وسلم فهؤلاء مرتدون عن الدين ويجب الاقتصاص منهم".

ومن جهته قال معلق هو محمد ليث زيد "كتاب الفاحشه، الوجه الاخر لعائشه... حاشاها الله بين يدي من يطلقون علي انفسهم حماه الديار زوراً"، وغرد معلق اخر هو خالد حسن العبيدي قائلا "حاشاكِ الله يا زوجه رسول الله .. براها الله من سبع سموات وما زال بعض الرعاع يقذفون عرضها زورا وبهتانا" .. بينما قال احمد الشديدي "انها تهم وتطاول علي الاسياد" .. في حين علق علي جواد الحسناوي قائلا "انتم تخدعون الناس وتخدعون انفسكم... لعبتكم انكشفت الان".

واضافه الي ذلك قال المعلق منير الناصري "حسبي الله ونعم الوكيل .. يريديون تقييم اخلاق ام المؤمنين زوجه خير البشر وبنت اشرف الناس".. لكن تمارا الشيخلي علقت بالقول "حسبنا الله ونعم الوكيل .. هذا رسول الله وهذا عرضه.. بعد ان براها خالق الكون ومرسل الانبياء من فوق سابع سماء وجعله قرانًا يتلي الي يوم الدين فاين انتم من سوره النور وقوله تعالي يعظكم الله ان تعودوا لمثله ابدًا ان كنتم مؤمنين ..وتوعد من يعود الي هذا"... اما المعلقه اميه فقالت "قال تعالي: والذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والاخره ولهم عذاب عظيم".. في حين علق عبد الباسط الحارثي "عائشه رضي الله عنها مبراه من الفاحشه ما تخاف من ربك"... ثم اشار خالد راشد بالقول "نسال الله لك الهدايه وقول الحق".

 واضافه الي هذه التعليقات فقد طالب ثامر سعيد بالقول "اتركوهم كل يري الناس في عين طبعه انه كذب علي المساكين من الشيعه... مذهب مثل برامج الجوال كل يوم تحديث".. بينما علقت نادره عبد الحسن بالقول "امي عائشه رضي الله عنها وارضاها اما انت ولله انك من اذناب الفرس سياتون ابناء عائشه يوما ويطهرون ايران من الفرس".. وعلق محسن الياسري بالقول "كل اناء بما فيه ينضح.. رميتم المحصنه حبيبه رسول الله لتقدحوا في الرسول".

وكان ناشطون عراقيون تداولوا اواخر العام الماضي اشرطه فيديويه عن احتفالات اقامها عدد من رجال الدين الشيعه المتطرفين لمناسبه وفاه السيده عائشه حيث اثار الامر استياء عاما.

ياسر الحبيب... مزاعم وسيره مثيره للجدل

ومؤلف كتاب "الفاحشه... الوجه الاخر لعائشه" الذي ضم الف صفحه بسبعه فصول وصدر عام 2011 هو رجل الدين الشيعي المثير للجدل والمقيم في لندن الشيخ ياسر الحبيب .. والحبيب بحسب موسوعه ويكيبيديا مولود في 20 كانون الثاني (يناير) عام 1979 في الكويت وهو رجل دين شيعي وخريج علوم سياسيه من جامعه الكويت سبق له العمل في مجال الاعلام عن طريق كتابه المقالات السياسيه.

وقد عرف باسلوبه الحاد في بيان ارائه في مجال العقيده واستنتاجاته وتحقيقاته في التاريخ الاسلامي الي جانب سعيه الدؤوب لنشر الاسلام الشيعي في العالم باسلوب مختلف عن الكثير من نظرائه من رجال الدين الشيعه المعاصرين. وقد تركزت محاضراته ومقالاته علي اظهار امور خلافيه حساسه بين الشيعه والسنه، وتدور خطاباته حول من يعتبرهم الشيعه قتله فاطمه الزهراء، وهم علي وجه الخصوص ابوبكر وعمر بن الخطاب ويضاف اليهم عائشه بنت ابي بكر وغيرهم من الشخصيات الاولي في صدر الاسلام  وله مواقف سلبيه ضد الكثير من الشخصيات الشيعيه البارزه اذ اعتبر بعضها شخصيات ساعيه لتقديم التنازل العقائدي بما يؤدي لطمس الموروثات الشيعيه المائزه للشيعه عن المذهب السني ومن ابرز من ادانهم بهذا العنوان محمد حسين فضل الله واحمد الوائلي وحسن الصفار وعلي خامنئي .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل