المحتوى الرئيسى

الفنانون: المؤتمر الاقتصادى خارطة الأمل

03/12 14:00

«المؤتمر الاقتصادي هو الحلم في تحول مصر من دوله فقيره الي دوله ليست فقط قادره علي الوفاء بمتطلباتها، ولكن لكي تصبح في مصاف الدول الغنيه.. انه خارطه الامال العريضه لرؤيه مصريه مفجره لنهضه يستحقها الشعب المصري صاحب الثورات السلميه التي ابهرت العالم كله،

مستغلين ما حبانا به الله من خيرات لا حدود لها، واستمرارا لتاريخ عظيم جعلنا اعظم الامم.. انه الامل في ان يسعي المصريون في مناكبها لينعموا بخيرات الله والانتقال من مجتمع في اغلبه معدم وفقير الي مجتمع منتج، ويمتلك طبقة وسطى عريضه وفاعله ومؤثره.. باختصار كيف نحقق الرخاء في مصر وكيف نعالج الاوضاع الاقتصاديه المترديه.. من خلال  الاراده المصريه القادره علي تبني خطه اصلاح اقتصادي حقيقيه تعرف كيفيه الخروج من دائره الفقر، لتصبح مضربا للمثل في كيفيه الخروج من واقع اقتصادي متردي الي واقع يحمل معه الرخاء ويسعي لجعل الفقر صفرا مع تنفيذ حلم رفع دخل الفرد وارتفاع قيمه العمله مما يجعل زياده الدخل زياده حقيقيه وليست وهميه والخروج من الازمه الاقتصاديه الطاحنه التي نعيشها دون اي تاثر ووضع نماذج للمشروعات تكون قبله للاستثمار العالمي، ونحن نراهن علي عقليه المصري وتاريخه للخروج من عنق الزجاجه وصولا لتحقيق ما يريده، فالجميع يعلم ان المصري له عقليه ابتكاريه يجب الافتخار والعمل علي ان تكون فاعله في التنميه، واعاده انتشار المصريين علي ارضهم الواسعه.. ليحتفظ لنا  التاريخ بقيمتنا الحقيقه، ويحتفل بانجازاتنا».

منال سلامه : مجرد بدايه

ان المؤتمر الاقتصادي هو مجرد بدايه لحاله الانتعاش الاقتصادي التي سوف تشهدها مصر الفتره المقبله، وخطوه اولي للحاق بالعالم الخارجي وارسال رساله للعالم بان مصر امنه، ولذلك نحن كفنانين نتمني نجاح المؤتمر والمشاركه فيه. ومهما حاول الاخوان والجماعات الارهابيه احداث شغب واعمال عنف وتفجيرات لن تستطيع افساد هذا العرس الذي لم يحدث من قبل في مصر، فهم مازالوا يسيرون علي نفس الفكر الاخواني منذ 80 عاما، وهي مجرد زوبعه في فنجان، ولن تؤثر علينا.

مجدي احمد علي: نحتاج اليه

المؤتمر خطوه مهمه في تاريخ مصر لذلك اعتقد ان التعديل الوزاري الاخير كان هو سببا فيه، لكل من لم يستطع ان يقدم خطه مستقبليه لمصر، ومشروع حقيقي ينهض بالدوله، واخص وزير الثقافه الذي كان يجب عليه تقديم مشروع ثقافي بعيد عن البيروقراطيه الحكوميه، ومنها قاعات عرض تصلح للسينما والمسرح وغيرهما ويتم استثمارها. اذا كان هذا المؤتمر سوف يقام كل عام، فيجب ان نعد له من الان، ونركز في القادم لان المؤتمر الاقتصادي تحتاج اليه مصر في هذه الايام، لانه يمكنه ان ينجز اشياء كثيره علي المستوي الاقتصادي، خاصه في مواجهه القوي المتخلفه من المجتمع.ولقد اعلنت اكثر من مره انه يوجد لدي لجنه السينما مشروع مهم، ولكن للاسف الدكتور جابر عصفور، كان معاديا كل الكوادر داخل الوزاره، بجانب ان رئيس اللجنه المخرج خالد يوسف غير مهتم ولا يدعو للاجتماع واذا اجتمعنا لا يحضر.

محمد فوزي: نقله الي الامام

هذا المؤتمر تم الاعداد له بشكل جيد، لكونه سينقل مصر اقتصاديا في خطوه الي الامام، والاستثمار دائما يلعب دورا مهما في تقدم اي بلد، نحن كسينمائيين قمنا بالاجتماع اكثر من مره وطرح الافكار التي نود ان نتناقش فيها، وتم عرض هذه الورقه علي وزير التخطيط والدكتوره فايزه ابوالنجا. ومن الامور التي سوف نقوم بمناقشتها خلال المؤتمر القرصنه وحقوق الملكيه الفكريه، والقنوات غير الشرعيه التي تبث من خلال الدول الشقيقه التي ستشارك خلال المؤتمر، وطريقه حل تلك المشاكل والتخلص منها.

هاني جرجس فوزي: حلم نتمني تحقيقه

المؤتمر له اهميه كبيره لايجاد فرص عمل كبيره للشباب، ومشاريع اقتصاديه كبيره سوف تدعم الاقتصاد المصري، ولذلك ستعود علي المواطن فيما بعد، فهو حلم كنا نتمني تحقيقه، والفرصه الان اصبحت متاحه لاستغلاله بشكل جيد. ولا اعلم اذا كان المؤتمر سيناقش مشاريع سينمائيه ام لا، ولكن اتمني ذلك لانها صناعه تعود علي البلد بالكثير من الاموال، والسينما هي الصناعه الوحيده التي تنتجها مصر وتقوم بتصديرها الي الدول العربية، لانها غير موجوده لديهم، فربما اصبح عندهم دراما ويستعينون بالدراما التركيه وغيرها لكنهم لا يستطيعون التخلي عن السينما المصرية، التي جعلت لهجتنا متداوله بين الدول.

واشار الي انه يتمني بناء قاعه سينمائيه واحده في كل قريه، لتعود علي البلد والمستثمرين باموال طائله، لان السينما هي وسيله الترفيه الوحيده التي لا يستطيع ان يتخلي عنها المواطن.

ايناس عبدالدايم: سوف نصبح نمرا اقتصاديا

هذا المؤتمر يمثل اهميه كبيره لنا كمصريين لكي نقول للعالم ان مصر في طريقها ان تصبح نمرا اقتصاديا جديدا، واتوقع ان يحقق هذا المؤتمر نهضه حقيقيه للاقتصاد المصري حتي يعبر ازمته الحاليه، ورجل الشارع العادي يعقد امالا عريضه الي جانب ان الدوله بقياده الرئيس عبدالفتاح السيسي بذلت جهودا كبيره حتي يخرج هذا المؤتمر بما يليق باسم مصر.

المؤتمر الاقتصادي هو نقطه ضوء كبيره لمصر اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا ووضع مصر علي الخريطه الاقتصاديه الحقيقيه بالنسبه لدول العالم علي كافه المستويات خاصه السياسيه، وعلي المجتمع المصري بكل فئاته الاهليه والاحزاب والفنانين وغيرهم  وان يقفوا خلف هذا التجمع الاقتصادي العالمي، حتي يبرز دور مصر للعالم من كافه النواحي وذلك بان نكون صرحاء مع انفسنا، وان نعي ما المطلوب منا كل علي حده الفنان يدعم بلاده والسياسي والاقتصادي، كل يركز في مجاله ويضع مصلحه الوطن اولا في، كافه المجالات مع الثقافه متمثله في الفنون والاداب يتحقق النجاح، ونجاح هذا المؤتمر يؤكد ان مصر مجتمع اقتصادي سليم نستطيع ان نعكسه من خلال  ثقافته وفنه، ونرجو ان يوفقنا الله ان نوضح الصوره الحقيقيه في مصر في هذا التوقيت بالتحديد لانه توقيت خطير وله اهميه علي المستوي المحلي والعالمي ومصر موقعها الجغرافي والسياسي والتاريخي ليست نقطه ضعف لكنها نقطه قوه للعالم ونجاحها سيكون الحل الامثل للخروج من عنق الزجاجه الان.

واشار «العلايلي» الي ان مستقبل مصر سيتغير بهذه الخريطه الاقتصاديه  الجديده وهذا سياخذ وقتا كبيرا وهذا لا يعني ان الحياه ستصبح ورديه بين ليله وضحاها لكن علينا جميعا ان نساعد في تحقيق فائده المؤتمر ويكون عندنا هدف ورؤيه حقيقيه في تحويل مصر الي مجتمع اقتصادي متميز نتباهي به امام العالم.

فردوس عبدالحميد: يضعنا في مصاف الدول المؤثره اقتصاديا

ان الشعب المصري كله بجميع طوائفه لابد ان يدعم هذا المؤتمر الاقتصادي الذي يضع مصر للمره الاولي في مصاف الدول المؤثره اقتصاديا واعتقد ان فتح باب الاستثمار للعالم سيتيح الفرصه امام الشباب لحل ازمات البطاله وسيفتح الطريق امام الشعب المصري لحياه اقتصاديه جديده لان الوضع في مصر اصبح مخيفا والشباب من الممكن ان يكرهوا انفسهم بسبب حالتهم الاقتصاديه ويكرهوا بلدهم ولذلك فانا اضع املا كبيرا علي نجاح مصر في تحقيق هذا المؤتمر دوليا وعربيا وان طفره حقيقيه في تاريخ مصر لننتقل الي مستوي اكثر رخاء خاصه ان ارتفاع الاسعار بات ازمه حقيقيه تهدد الامن المصري وثوره 25 يناير عندما قامت كان اول اهدافها «العيش» ولذلك فتحسين المستوي الاقتصادي للدوله وللشعب بشكل عام سيساعد علي الاستقرار وهذا ما يفسر التفجيرات والاخبار السيئه التي نسمع عنها يوميا والتي تحاول ان تهدر كرامه مصر وتظهرها دوله بعيده عن الاستقرار.

حسن يوسف :  رد حقيقي علي الارهاب

ان قيام المؤتمر الاقتصادي ونجاحه في هذا التوقيت اكبر رد علي الارهاب والاعتراف الامثل بالدور المصري في استقرار الاوضاع الامنيه فيها، فما فعلته «داعش» مؤخرا وما تفعله الجماعات الارهابيه التي تحاول ان تهز شكل مصر امام العالم وانها دوله لا تصلح للاستقرار سيسقطه نجاح المؤتمر وما حوله من التغييرات السياسيه والاجتماعيه واصلاح حال مصر اعتقد انه سيتيح الفرصه للسياحه والفن والثقافه وكافه المجالات الاخري في النهوض لان الوضع في مصر كله مرتبط ببعضه، واشار «يوسف» الي ان مصر تعيش مرحله خطيره سياسيه واقتصاديا والدعم الداخلي والخارجي في هذا الوقت سيؤثر في تاريخ مصر في الفتره القادمه، واعتقد ان تنفيذ الاستحقاقات الباقيه في خارطة الطريق مع هذا المؤتمر ستكون نقطه التغيير الحقيقيه في مستقبل مصر، ولذلك تحقيق هذا المؤتمر للنجاح سيحدث تحولا حقيقي للمصريين.

جمال سليمان: يعزز الدوله والمدنيه

ان النهضه الاقتصاديه تحقق استقرارا امنيا ورفاهيه في المجتمعات، وتنهض بها بكافه الاشكال ولكن لابد ان نعطي للحدث اهميته فقط ولا نزيد عليها لان نجاح المؤتمر شيء مهم لكنه لن يحل كافه المشاكل بسهوله، فنحن نعترف ان النهضه الاقتصاديه تعزز مدنيه الدوله.

المخرج محمد فاضل: يدعم الانتاج السينمائي

نجاح المؤتمر الاقتصادي هو الامل الاول لارتفاع دور الدوله اقتصاديا ونهضه الشعب المصري في ان يرتقي بحياه سليمه فمجرد دعم كافه الدول لمصر في هذا الوقت وحضور اكبر عدد من الدول الأوروبية للاستثمار في مصر اعتراف حقيقي بشكل الدوله المصريه كدوله مؤسسيه بها عوامل نجاح وتسعي للارتقاء واعتراف ضمني بانها دوله امن وامان واستقرار ورؤيه حقيقيه وليست دوله تسير بمنطق عشوائي، واضاف ان نجاح المؤتمر هذا العام هو تحديد لمستوي كافه المجالات واعتقد ان الفن اولي المجالات التي ستتاثر بهذا الانفتاح الاقتصادي فهناك ازمات حقيقيه تعيشها السينما بسبب عزوف الجميع عن الانتاج خوفا من الاحداث السياسيه ولكن بمجرد استقرار الامن واقامه المؤتمر ستزيد الاستثمارات وتحقق الدوله من ترتيب مخططاتها.

الهام شاهين: السينما علي قوائم الاستثمارات

لابد ان نقف بجانب هذا المؤتمر لينجح ويحقق النتائج المرجوه منه لانه سيكون له الدور الرئيسي في النهوض بمصر امنيا وسياسيا واقتصاديا امام العالم، واشارت: كنت اتمني لو كانت الحكومه  ضمت الاستثمارات السينمائيه الي جوانب المؤتمر لانها كانت ثاني صناعه تحقق ربحا في مصر بعد القطن زمان ونتمني ان تعود الي هذا الشكل من خلال الاهتمام بها، ونتمني ان يكون غدا هو نقطه انطلاقه حقيقيه في مستقبل مصر.

ايهاب توفيق: مصر تثبت مكانتها

يدعم المطرب ايهاب توفيق المؤتمر الاقتصادي بشكل كبير وقال: ان الفنانين بجانب الشعب والحكومه عليهم واجب وطني لانجاح هذا المؤتمر علي كافه المستويات لكي تثبت مصر مكانتها امام المجتمع الدولي، وقال: ان هذا المؤتمر هو النقطه الحقيقيه للنهوض بمصر وسوف يكون فرصه جيده كي تستعرض ما يمكنها تقديمه في المجال الاقتصادي، وتشجع رجال الاعمال علي الاستثمار فيها، واشار «ايهاب» الي ان الفنانين المصريين يحافظون علي دعم هذا المؤتمر.

وتابع «ايهاب»: اتمني ان تكون بدايه حقيقيه لعوده مكانه مصر اقتصاديا علي المستوي العالمي.

نهال عنبر: يؤكد قوه الدوله

الفنانه نهال عنبر قالت: ان المؤتمر الاقتصادي هو صوره مصر امام لعالم واثبات ان مصر دوله قويه اقتصاديا ولابد ان يكون الاهتمام بالمؤتمر يليق بمكانته. باعتباره الاقوي دوليا والاهم في تاريخ مصر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيه، ولذلك اعتبر ان الاهتمام بهذا المؤتمر تاكيد علي دور مصر السياسي والاقتصادي امام العالم.

قالت الفنانه نبيله عبيد: ان المؤتمر نقله اقتصاديه مهمه لمصر وللوطن العربي، لان الرخاء المصري ينتقل الي الدول الشقيقه بدوره، ويجب علي جميع المصريين الوقوف بجانب الدوله و سياده الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يضحي بعمره فداء للوطن، وهذه الخطوه سوف تدخل مصر التاريخ مره اخري بعد ثورتين عظيمتين.

واضافت: الفن صناعه مهمه لاي بلد، ومصر منذ القدم وهي معروفه بفنها الذي قرب الشعوب العربيه من بعضها البعض، فقبل العلاقات السياسيه والدبلوماسيه، والجميع يعلم ذلك، واتمني ان يكون ذلك المؤتمر خطوه مهمه في تاريخ الصناعه السينمائيه في مصر، الذي سينعكس بدوره علي الفن اجمع والجمهور المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل