المحتوى الرئيسى

الراجحي: السعودية أكثر الدول التي تهتم بالاستثمار في مصر

03/12 12:57

اكد رئيس مجلس اداره الجمعيه السعوديه المصريه لرجال الاعمال، رئيس وفد الجمعيه المشارك في مؤتمر مارس الاقتصادي، الشيخ محمد عبدالله الراجحي، ان المملكه العربية السعودية هي اكثر الدول التي تهتم بالاستثمار في السوق المصري، حيث يصل حجم التبادل التجاري البلدين الي 5 مليارات دولار، وان حجم الاستثمارات الكليه يصل الي 25 مليار دولار، منها 6 مليارات دولار راسمال مصدر، بالنسبه لـ 3300 مؤسسه بالفعل في مصر. 

وقال الراجحي، في بيان اليوم الخميس، ان ولي العهد السعودي الامير مقرن بن عبدالعزيز سيتراس وفد بلاده الي مؤتمر شرم الشخ غدا الجمعه، وسيرافقه وزير المالية، وسفير خادم الحرمين الشريفين احمد القطان، والملحق التجاري محمد الحيزان، بالاضافه الي الوفد المرافق لهم.

ومن جانبه، اشار نائب  مجلس اداره الجمعيه، سلطان الدويش، الي ان السعوديه لن تكون ضمن الحضور وحسب، بل هي من منظمي المؤتمر، بالتعاون مع الحكومة المصرية، كما ان الوفد السعودي هو اكبر الوفود التي ستحضر مؤتمر مارس الاقتصادي، بما يمثل 20% من اجمالي عدد الحاضرين.

ولفت الدويش الي ان هذه الشركات تمثل معظم القطاعات التي ستركز عليها الحكومه المصريه في عرض الفرص الاستثماريه، ومنها القطاع الصناعي والزراعي والتجاري والطاقه والاتصالات، وسوف يكون الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيسا لوفد مجلس الغرف السعودي، والشيخ صالح كامل رئيسا لوفد مجلس الاعمال السعودي المصري.

واوضح ان المؤتمر يستهدف تحسين مناخ الاستثمار في مصر، وازاله العقبات التي تعرقل العمليه الاستثماريه في مصر، وعرض الصيغه النهائيه لقانون الاستثمار، بخلاف عرض الفرص الاستثماريه بالقطاعات المختلفه.

ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في الفتره 13-15 مارس الجاري، بدعوه وجهها ملك السعوديه الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، لعقد مؤتمر للمانحين في مصر لمساعدتها في تجاوز ازمتها الاقتصاديه، في اعقاب ثوره 30 يونيو، ويهدف المؤتمر الي جذب المزيد من الاستثمارات الخارجيه، والتاكيد علي استقرار اوضاع البلاد امنيا وسياسيا.

اكد رئيس مجلس اداره الجمعيه السعوديه المصريه لرجال الاعمال، رئيس وفد الجمعيه المشارك في مؤتمر مارس الاقتصادي، الشيخ محمد عبدالله الراجحي، ان المملكه العربيه السعوديه هي اكثر الدول التي تهتم بالاستثمار في السوق المصري، حيث يصل حجم التبادل التجاري البلدين الي 5 مليارات دولار، وان حجم الاستثمارات الكليه يصل الي 25 مليار دولار، منها 6 مليارات دولار راسمال مصدر، بالنسبه لـ 3300 مؤسسه بالفعل في مصر. 

وقال الراجحي، في بيان اليوم الخميس، ان ولي العهد السعودي الامير مقرن بن عبدالعزيز سيتراس وفد بلاده الي مؤتمر شرم الشخ غدا الجمعه، وسيرافقه وزير الماليه، وسفير خادم الحرمين الشريفين احمد القطان، والملحق التجاري محمد الحيزان، بالاضافه الي الوفد المرافق لهم.

ومن جانبه، اشار نائب  مجلس اداره الجمعيه، سلطان الدويش، الي ان السعوديه لن تكون ضمن الحضور وحسب، بل هي من منظمي المؤتمر، بالتعاون مع الحكومه المصريه، كما ان الوفد السعودي هو اكبر الوفود التي ستحضر مؤتمر مارس الاقتصادي، بما يمثل 20% من اجمالي عدد الحاضرين.

ولفت الدويش الي ان هذه الشركات تمثل معظم القطاعات التي ستركز عليها الحكومه المصريه في عرض الفرص الاستثماريه، ومنها القطاع الصناعي والزراعي والتجاري والطاقه والاتصالات، وسوف يكون الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيسا لوفد مجلس الغرف السعودي، والشيخ صالح كامل رئيسا لوفد مجلس الاعمال السعودي المصري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل