المحتوى الرئيسى

محادثات مع 27 شركة مدرجة ببورصة مصر لقيدها في "ناسداك دبي"

03/12 12:13

قال مسؤول ببورصه ناسداك دبي اليوم الخميس، ان اداره البورصه خاطبت نحو 27 شركه متداوله في سوق الأسهم المصريه بهدف قيدها وادراجها ببورصه ناسداك دبي.

واضاف المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه، في تصريحات لوكاله الاناضول علي هامش منتدي الشرق الاوسط لاسواق المال الذي يختتم اعماله اليوم في ابوظبي، ان تلك الخطوه تاتي بعد نجاح عمليه الربط الفني بين بورصه ناسداك وشركه مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي (مصر للمقاصه) منذ اربعه شهور، وكذلك بدء تداول اسهم شركه اوراسكوم كونستركشن في كلا من ناسداك دبي والبورصة المصرية قبل ايام.

ووقعت بورصه ناسداك دبي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي اتفاقيه تعاون مع شركه مصر للمقاصه تتيح للشركات الادراج المزدوج لاسهمها في كل من البورصه المصريه وناسداك دبي في خطوه تستهدف تهيئه البنيه التحتيه للشركات الاماراتيه والمصريه الراغبه في القيد المزدوج للاستفاده من الفرص المتاحه في السوقين.

وشركه اوراسكوم كونستراكشون هي اول شركه مدرجه بنظام القيد المزدوج في الامارات العربيه المتحده ومصر، وبدا التداول علي اسهم الشركه ببورصه ناسداك دبي يوم الاثنين الماضي، وبالبورصه المصريه، امس الاربعاء.

واشار المسؤول الي انه من المقرر ارسال وفد من بورصه ناسداك دبي الي مصر لاطلاع الشركات المصريه وشركات الوساطه والمستثمرين علي الاجراءات والقواعد التنظيميه المتبعه في عمليات الادراج الاولي والقيد المشترك.

وتابع: ناسداك دبي ستوفر للشركات المصريه نافذه تطل منها علي الاسواق العالميه، بالاضافه الي الوصول الي قاعده كبيره من المستثمرين، والاسابيع القليله القادمه ستشهد ادراج مصري جديد.

وتعد ناسداك دبي ـ التي تتخذ مركز دبي المالي العالمي مقرا لها ـ بورصه ماليه عالميه تقدم خدماتها للمنطقه بين غرب اوروبا وشرق اسيا وتستقبل المصدرين سواء من المنطقه ومن شتي انحاء العالم الذين يتطلعون الي الاستفاده من الفرص الاستثماريه علي المستويين الاقليمي والدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل