المحتوى الرئيسى

بالصور.. العلاج بالماء للقضاء على العديد من الأمراض

03/12 11:52

لا شـك ان الماء هو اساس الحياه علي الارض ولذا يقول الله تبارك وتعالي: " وجعلنا من الماء كل شـيء حي"، صدق الله العظيم، والماء هو النعمه الكبري التي انعم الله بها علي البشـر وجعله الله احد انواع النعيم لأهل الجنة، وقد قال تعالي: "مثل الجنه التي وعد المتقون فيها انهار من ماء غير اسن وانهار من لبن لم يتغير طعمه وانهار من خمر لذه للشاربين وانهار من عسـل مصفي"، صدق الله العظيم.

كما جعل الرسـول صلي الله عليه وسـلم صدقـه الماء من موجبات الجنه، ودعت السـنه النبويه الي حمايه الماء والحفاظ عليه وعدم الاسـراف فيه.

وفي الوقت الحالي عادت صيحه العلاج بالماء كاحد الوسـائل الطبيه، وفي لقاء مع الدكتوره " ايمان خطاب " استشاري العلاج للطب التكميلي والحاصله علي زماله الطب الشـمولي من جامعه ليكلاند البريطانيه، كان لنا هذا الحوار حول فوائد الماء العلاجيه، وفوائد استخدامه وما يقوم به من دور مهم داخل جسـم الانسان، وكذلك التعرف علي الطريقه اليابانيه للعلاج بالمـاء.

في البدايه تشرح الدكتوره " ايمان خطاب "الطريقه اليابانيه في العلاج بالماء، حيث تقول: تتمثل تلك الطريقه في ست خطوات متتاليه، حيث يبدا الانسان يومه بالقيام من النوم مبكرا ويتناول اربع اكواب من الماء، وذلك قبل غسل الفم والاسـنان.

ثانيا: ينتظر 45 دقيقه بعد تناول الماء لا يتناول خلالها اي سـوائل او اي شيء ويمكنه فقط غسل الفم والاســنان.

ثالثا: يستطيع الانسان بعد مرور45 دقيقه من شرب الماء ان يتناول اي طعام

رابعا: يجب عدم تناول اي ماكولات خلال فتره ساعتين بعد تناول وجبات الافطار او الغذاء والعشــاء.

خامسا: بعد تناول وجبه العشاء يجب عدم تناول اي شــيء.

سادسا: علي المرضي كبار السـن والذين لا يستطيعون تناول اربع اكواب ماء مره واحده يمكنهم بدء العلاج باخذ كميه قليله من الماء، ثم تزداد تلك الكميه كل يوم كل صباح حتي يصل الي 4 اكواب مـاء.

وتوضح الدكتوره " ايمان خطاب" فوائد تناول استخدام الماء وتاثيره علي الجسم في العلاج فتقول: "ان الماء يقوم بدور الوسـيط في الكثير من العمليات الكيميائيه داخل الجسـم، ويسـاعد علي اتزانه الكيماوي ويمنحه الرطوبه اللازمه، فيعمل علي تنظيم درجه حراره الجسـم ويسـاعد علي تنشـيط وظائف الكليتين.

كما يخلص الجسم من السـموم، حيث يعمل علي تنشـيط الجهاز الهضمي واعضاء الاخراج، ويعمل علي تشحيم وترطيب المفاصل، واخيرا يقوم بنقل الغذاء الي انسجه الجسم المختلفـه.

يعتبر القولون الممر الرئيسـي لخروج المخلفات الضاره والسـموم فاذا ضعفت الامعاء، فان هذه السـموم تترسـب بالقولون، ونتيجه لذلك تحدث اضرار مع مرور الوقت، قد تظهر في صوره طفح جلدي او اجهاد مستمر او زياده في الوزن او الاصابه ببعض الامراض الاخري كارتفاع ضغط الدم.

وعن استخدام الماء كمنظف للامعاء، تقول الدكتوره ايمان: "كوسيله من وسـائل العـلاج يمكن ذلك من خلال شرب كوب ماء كامل في الصباح قبل تناول الافطـار علي الريـق، حيث يفيد ذلك في تنبيه الامعاء الكسوله ويكافح الامسـاك.

وايضا من فوائد الماء العلاجيه انه مدر للبول، كذلك فهو منظف داخلي للجسم، فالماء يذيب وينقي ويستخرج السموم والمخلفات التي لا يحتاج اليها الجسم، كما انه يعد مكسبا للطاقه وذلك من خلال تناول المياه المعدنيه وعمل حمامات الاعشـاب البارده او الدافئـه.

كما يقضي الماء علي الاحساس بالالم، حيث ان للثلج تاثير مخدر لالتهاب الاعصاب بالجلد، وهو ايضا مهدئ ومزيل للتقلصات من خلال حمامات المياه الدافئه، كما انه منشـط ومجدد للحيويه في الجسم باستخدام الدش البارد، واخيرا فهو منشط قوي للدوره الدمويه عن طريق تعرض الجسم للماء السـاخن والبارد بالتبـادل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل