المحتوى الرئيسى

موفا الذهبية ..قتلها تلفزيون الواقع

03/12 09:00

كانت قويه في الماء خجوله علي اليابسه ..

 مقتل الفرنسيه كي  موفا بطله اولمبياد لندن في سباحه 400 متر مع 7 ابطال اخرين في حادث هليوكوبتر اثناء تصوير برنامج لتلفزيون الواقع

Adcnews- Good morning America- دان جود

بدا الامر سهلا عندما فازت بالميداليه الذهبيه في اوليمبياد 2012، محرزه رقم قياسي للاولمبياد في سباق الـ400 متر للسباحه الحره.

الفوز بهذا السباق كان دليلا علي قوتها وكفاءتها. كانت اطرافها تقطع المياه كانها اله، عندما اكتمل السباق اخرجت موفات لسانها واحضنت زميلتها في الفريق، كان بمثابه انجاز مميز لسباحه في الـ22 من عمرها.

وبدا تسليط الاضواء علي الاوليمبياد مجدداً، يوم الاثنين، بعد انتشار الاخبار بان موفا، 25 عاماً، و سبعه اخرون قد  لقوا حتفهم عند اصطدام الهليكوبتر الخاصه بهم اثناء تصويرهم مسلسل لاحد برامج تلفزيون الواقع، شمال غرب الارجنتين. وبين الضحايا الاخرين كان الملاكم الاوليمبي، اليكسس فاستين وبطله الملاحه فلورينس ارتو.

هؤلاء الرموز الرياضيين كانوا جزء من فريق يصور برنامج تلفزيون الواقع”دروبد –  Dropped”، وهو  برنامج واقع بنسخ متعدده في انحاء اوروبا. وقد غمرت اخبار الوفيات مجتمع الرياضه الفرنسي بالحداد. وقإل ألرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” في تصريح: “الوفاه القاسيه لابناء وطننا هي حزن هائل”.

اعلن انضمام موفات للبرنامج التلفزيوني منذ حوالي اسبوعين، وكانت قد شاركت في العديد من الاحداث والقضايا منذ اعتزالها السباحه العام الماضي، وهو اعتزال ارجعته الي خلاف مع مدربها.

قالت موفا في 2014، وفقاً للجريده الفرنسيه “لي اكيب”:” لقد اتخذت قراراً كبيراً بالتوقف عن السباحه، الخلاف مع المدرب فابريك باليرين، سيظل بيننا مثل العديد من الاشياء الاخري، سواء الجيده اوالسيئه، لكني ذكرت هذا لانه كان السبب الذي بدا به كل شيء”.

تصادمت المروحيتان اثناء طيرانهما بالقرب من “فيلا كاستيلي”، بمقاطعه لاريوخا، حوالي 730 ميلا شمال غرب بوينس ايريس بالارجنتين. واخبر سيزار انجولو  وزير الامن في لا ريوخا قناه TN: “حدث انفجار ويعتقد انهم اصطدموا”.

اظهرت الصور الحطام المحترق والدخان الناتجين عن اصطدام المروحيتين علي الارض بمنطقه اشجار جافه مع اشخاص متجمعين حولهما.

وقال اندرس نافاريت عمده فيلا كاستيلي، ان الفريق وصل الاحد لفيلا كاستيلي ، حيث صورت من قبل نسخه من البرنامج لسويسرا والدنمارك. اخبر نافاريت محطه راديو “كادينا 3″ ان ” اساب التحطم غير معلومه”

نشرت اذاعه البرنامج TF1، تصريح بعد التحطم. قالت فيه: “علمنا بحزن عظيم، عن الحادث بموقع برنامج Dropped، رئيس المكتب التنفيذي، نونس باوليني وكل فريق TF1 يجتمعون معاً في هذا الوقت المؤلم من اجل عائلات واقارب الضحايا”.

فاستين، 28 عاماً، فاز بالميداليه البرونزيه للملاكمه في العاب بكين 2008 في فئه الوزن 60-64 كيلوجراما، لكن هزيمته في النصف النهائي لمانويل دياز شابها العديد من الجدال حيث خسر نقاط من الحكم في الجوله الاخيره. وبعد هزيمته انهار في البكاء.

ارتو، 57 عاما، فازت عالم 1990، بمسابقه الابحار باليخوت بين بريطانيا وجزر الكاريبي، الا ان  فوزها في الرياضه التي يهيمن عليها الرجال. الا ان نجاحها الرياضي تلاه حادث سياره خطير في سن الـ17 اوقعها  في غيبوبه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل