المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. سان جيرمان بعشرة لاعبين يطيح بـ"تشيلسي مورينيو" من سباق الأبطال

03/12 01:21

في مباراه مثيره امتدت الي 120 دقيقه، غادر تشيلسي الإنجليزي مسابقه دوري أبطال أوروبا مبكرًا بعد تعادله امام باريس سان جيرمان الفرنسي (2-2)، مساء الاربعاء، في اياب الدور ثمن النهائي من المسابقه.

هذه النتيجه منحت النادي الباريسي بطاقه العبور من لندن الي الدور المقبل "دور الثمانيه" من المسابقه الاعرق علي حساب البلوز للمره الثالثه علي التوالي، بعد تعادل رجال المدرب الفرنسي لوران بلان بنتيجه اقل في مباراه الذهاب علي ارضهم بباريس منذ ثلاثه اسابيع، مستفيدين من قاعده احتساب الهدف خارج الديار بهدفين.

واضاع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم لقبًا غاليًا هو الاول هذا الموسم تحت قياده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي مارس سياسته المعتاده في الضغط علي حكم المباراه بمعظم القرارات التي اتخذها، والدفاع في منطقته حفاظًا علي النتيجه رغم انه يلعب في عقر داره.

وكان الوقت الاصلي انتهي بالتعادل (1-1)، ليحتكم الفريقان الي شوطين اضافيين، حسم خلالهما سان جيرمان الامور لصالحه في النهايه، وينجح في رد اعتباره امام نظيره الانجليزي، الذي خرج امامه من دور الثمانيه في نسخه البطوله الماضيه.

لم يظهر الشوط الاول بالمستوي المرجو من الفريقين، الي ان جاءت الدقيقه 31 وشهدت حاله طرد مثيره للجدل للنجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان، بعد تدخل قوي مع البرازيلي اوسكار، ليرتفع سجل البطاقات الحمراء مع السلطان الي 4 (رقم قياسي في البطوله).

دخل الضيوف بمستوي افضل من اصحاب الارض في الشوط الثاني رغم النقص العددي بعد طرد ابراهيموفيتش، وتراجع لاعبو تشيلسي الي منطقتهم حفاظًا علي نتيجه التعادل التي تؤهلهم الي الدور المقبل، معتمدين علي الهجمات المرتده.

كان الضيوف قريبين جدًا من الوصول لشباك البلوز بمرور 10 دقائق من عمر الشوط الثاني، بقدم المهاجم كافاني بعد تمريره سحريه من باستوري ومرواغته الحارس تيبو كورتوا، لكن تسديده الاوروجواياني ابعدها مدافع تشيلسي ازبيليكويتا من علي خط المرمي وارتطمت بالقائم.

وفي الدقيقه 70، اهدر الباريسيين فرصه اخري مؤكده داخل منطقه الجزاء بغرابه شديده، عن طريق الثنائي ماتويدي وكافاني، والتي انتهت بتسديده بعيده عن مرمي تشيلسي.

ولان الرياح تاتي بما لا تشتهي السفن، جاء مدافع البلوز جاري كاهيل بالهدف الاول في المباراه من ضربه راسيه قويه سكنت شباك الحارس سيريجو في الدقيقه 80، مانحًا التقدم لتشيلسي.

وفي الوقت الذي كان فيه يظن الجميع انتهاء اللقاء بفوز رجال المدرب جوزيه مورينيو، ظهرت راسيه اخري دونت هدف التعادل لباريس عن طريق البرازيلي ديفيد لويز ضد فريقه السابق، موقعًا علي خامس هدف له في "تشامبيونز ليج" بالدقيقه 85.

حاول تشيلسي اداراك ما يمكن انقاذه بين جماهيره خلال الدقائق المتبقيه وفرض سيطره واضحه علي الكره امام مرمي الباريسيين، لكن دون خطوره لينتهي الوقت الاصلي بنفس نتيجه مباراه الذهاب بالتعادل (1-1).

وفي الشوط الاضافي الاول، استمر الضغط اللندني علي الضيوف حتي اثمر عن ركله جزاء بعد لمسه يد لمدافع باريس تياجو سيلفا، وسجل منها النجم البلجيكي ادين هازارد الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقه السادسه من الشوط الاضافي الاول.

استفاق الفريق الباريس صاحب الـ10 لاعبين في الشوط الاضافي الثاني والاخير في المباراه، ونجح في تعديل النتيجه بهدف برازيلي ثان جاء عن طريق المدافع الاخر سيلفا - الذي تسبب في ضربه الجزاء - من راسيه رائعه في شباك كورتوا، ليؤهل الـ "PSG" الي ربع نهائي دوري الأبطال، بانتظار قرعه دور الثمانيه من البطوله.

وكانت انديه ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني وبورتو البرتغالي تاهلت الي دور الثمانيه للمسابقه، ليلحق نادي العاصمه الفرنسي بركب المتاهلين الي الدور المقبل، بانتظار بقيه المباريات الاسبوع المقبل الذي سيعرف من خلالها منافسه في هذه المرحله.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل