المحتوى الرئيسى

تونس: تفكيك خلية إرهابية خطيرة ، والقوات البحرية تنقذ طاقم مركب غوص من الغرق

03/12 00:20

تمكنت الوحده الوطنيه للابحاث في جرائم الارهاب بالاداره العامه للمصالح المختصه بتونس من تفكيك خليه ارهابيه بجهه القصرين تتكون من اربعه عناصر علي علاقه مباشره بالارهابي الخطير والفار مراد الغرسلي وخليه عقبه بن نافع التي كانت تتولي جمع المعلومات ورصد التحركات الامنيه والمشاركه في نصب الكمائن.

وقال بيان لوزارة الداخلية التونسية اليوم “الاربعاء ” ان افراد هذه المجموعه تولوا رصد احدي الوحدات الامنيه بالمنطقه والجهات المحيطه بها للتحضير لاستهدافها من قبل العناصر الموجوده في الجبل.

واضاف البيان ان احد عناصر هذه الخليه الخطيره صدرت بحقه ثلاثه منشورات تفتيش في قضايا ارهابيه ، فيما تمتع اخر بالعفو التشريعي العام بعد الثوره بعد ان صدر في شانه حكم لمده 30 سنه سجنا من اجل جرائم ارهابيه.

وتمكنت وحده الابحاث في جرائم الارهاب في اطار هذه العمليه وبالتنسيق مع اقليم الأمن الوطني بالقصرين من مصادره بزات عسكريه ووحده مركزيه لجهاز اعلامي وكتب ومطبوعات تكفيريه وهواتف جواله ووثائق امنيه .. وقد تمت احاله عناصر هذه المجموعه الي النيابه العامه بالمحكمه الابتدائيه بتونس بعد استكمال التحقيقات معهم.

من جهه اخري ، قال الناطق الرسمي باسم وزاره الدفاع التونسيه المقدم بلحسن الوسلاتي ، ان قوات تابعه للبحريه انقذت اليوم جميع طاقم مركب غوص كان بصدد الغرق قباله السواحل التونسيه بعد ان تسربت اليه مياه البحر ، مشيرا الي ان خافره تابعه للقوات البحريه قامت بانقاذ جميع طاقم مركب الغوص ( المغولي كينج ) والذي اصدر نداء استغاثه اثر تسرب مياه البحر بداخله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل