المحتوى الرئيسى

فرق أوروبية عملاقة تسعى لضم نجم ليفركوزن أوغلو

03/11 21:10

في العام الماضي دفع فريق باير ليفركوزن الالماني مبلغ 14.5 مليون يورو لضم لاعب شاب من فريق هامبورغ ، الالماني التركي الاصل هاكان تشالهان اوغلو (21 عاما)، المولود في فبراير/ شباط 1994 بمدينه مانهايم بوسط غرب المانيا. وهي يحمل الجنسيتين الالمانيه والتركيه. وبحسب صحيفه "اكسبرس" التي تصدر في مدينة كولونيا اثبت مدراء ليفركوزن مره اخري ان لديهم حسا كبيرا في اختيار اللاعبين. فتشالهان اوغلو لاعب قادر علي حسم نتائج المباريات، مثلما حدث مؤخرا في مباراه ليفركوزن امام كايزرسلاوترن في ثمن نهائي كأس ألمانيا. فقد ظل التعادل قائما بين ليفركوزن وكايزرسلاوترن، الذي يلعب حاليا في الدرجه الثانيه، حتي تم لعب وقت إضافي. وهنا ظهر هاكان شالهان اوغلو عندما تقدم بركله حره فسدد الكره بطريقه رائعه من جانب الحائط الدفاعي علي مسافه 25 مترا في شباك حارس لاوترن نهايه الشوط الاول الاضافي، فاتحا الطريق امام فريقه، الذي واجه صعوبات في معظم فترات اللقاء. ونتهي اللقاء بهدفين لصفر، بعدما سجل شتيفان كيسليينغ الهدف الثاني.

اشاره المنافسه علي الحصول علي اللاعب الواعد الذي يلعب كخط وسط مهاجم عندما عبر مانشيتسر يونايتد الانكليزي ثم ليفربول انهما يسعيان لضمه، والان هناك اخبار عن وضع العملاق الاسباني برشلونه اعينه علي تشالهان اوغلو. وقد شوهد مؤخرا احد كشافي نادي برشلونه في مدرجات "باي ارينا" معقل ليفركوزن، حسب ما افادت "اكسبريس".

واكد بيكتاش ديميرتاس وكيل اعمال هاكان تشالهان اوغلو ان برشلونه يسعي للتعاقد مع اللاعب، وقال "هذا صحيح."، مضيفا: "لقد اتصل بنا برشلونه وابدي اهتمامه بالتعاقد مع تشالهان اوغلو." ليس برشلونه هو النادي الاسباني الوحيد الذي يسعي لجس النبض بخصوص الحصول علي اللاعب التركي، فهناك ايضا الغريم اللدود ريال مدريد، الذي اتصل هو ايضا بوكيل اللاعب حسب ما افادت الصحيفه.

"ليفركوزن هو الافضل بالنسبه له"

التسابق للحصول علي تشالهان اوغلو يجري علي قدم وساق، لكن الي متي سيقاوم اللاعب؟ والي متي سيحتفظ به ليفركوزن المرتبط بعقد معه حتي 2019؟ علي هذين السؤالين اجاب وكيل اللاعب تجاه "اكسبرس" قائلا: "لا اريد ان يبدو الامر الان عباره عن عجرفه، لكن بالنسبه لهاكان فان الاهتمام من جانب برشلونه لا ياخذ باله. فهاكان لديه في باير ليفركوزين كل ما يحتاجه، فهو يلعب في "تشامبيونزليغ" (دوري ابطال اوروبا) ولا يزال ينافس في الكاس والدوري (الالمانيين) بشكل جيد. علاوه علي ذلك فان بايرليفركوزن هو افضل ناد بالنسبه له. ولذلك لا نجري ايه مباحثات مع انديه اخري."

وهناك مشكله اخري مع برشلونه لم يتطرق اليها وكيل اعمال تشالهان اوغلو وهي ان برشلونه منعت بحكم القضاء الرياضي من التعاقد مع لاعبين جدد هذا العام.

اما بالنسبه لمدراء بايرليفركوزن فهم يعلمون تماما انه لن يمكنهم الاحتفاظ باللاعب الي ما لا نهايه، وقال رودي فولر المدير الرياضي للنادي حسب ما نقلت صحيفه اكسبرس :"اذا لم تنتبه انديه اخري الي لاعبينا فقد يعني ذلك اننا اخطانا في شيء ما."

يتميز لاعب خط الوسط المهاجم هاكان تشالهان اوغلو بالتسديد البارع للضربات الثابته.

اما يوناس بولت مدير فريق الكره في ليفركوزن فقال: "هاكان يعرف ماذا تشكل مكانته بالنسبه لنا. ويعرف ايضا اننا لا نريد ان نتخلي عن لاعب محوري." ومن المعروف ان صفقه التعاقد مع هاكان تشالهان اوغلو هي ابرز نجاحات بولت منذ تولي منصب مدير الكره في ليفركوزن.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل