المحتوى الرئيسى

روسيا تدين عقوبات أميركية جديدة على انفصاليي أوكرانيا

03/11 22:49

دانت روسيا اليوم الاربعاء العقوبات الاميركيه التي فرضت اليوم علي البنك الرئيسي في شبه جزيره القرم وعده مسؤولين انفصاليين في شرق اوكرانيا ومسؤولين في النظام الاوكراني السابق، معتبره ان اتهامات واشنطن لموسكو بالدعم العسكري للانفصاليين "لا اساس لها".

وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي انه "من الصعب ان نتفهم السبب الذي يدفع بوزاره الخزانه والسلطات الاميركيه الي توسيع العقوبات".

واضاف انه لا يري اي منطق يبرر مثل هذا القرار، خصوصا ان واشنطن اعلنت انها ترغب في عوده الوضع الي طبيعته، معتبرا ان اتهامات واشنطن لموسكو بالدعم العسكري للانفصاليين في شرق اوكرانيا "لا اساس لها".

وكانت الولايات المتحده قد اعلنت في وقت سابق اليوم فرض عقوبات جديده مرتبطه بالنزاع في اوكرانيا بحيث ادرجت علي قائمتها السوداء ثمانيه مسؤولين من منطقه دونيتسك الانفصاليه، وثلاثه مسؤولين سابقين في نظام الرئيس الاوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش، بينهم رئيس الوزراء السابق ميكولا ازاروف، اضافه للبنك الروسي الوطني التجاري الناشط في شبه جزيره القرم منذ ضمها لروسيا.

وقال ادم زوبين القائم باعمال وكيل وزاره الخزانه لشؤون الارهاب وتعقب الاموال المشبوهه في بيان "اذا استمرت روسيا في دعم الانشطه التي تزعزع استقرار اوكرانيا وتنتهك اتفاقات مينسك فان التكلفه الباهظه التي تواجهها ستستمر في التزايد"، واضاف ان بلاده تريد ان يدفع كل من ينتهك سياده ووحده اراضي اوكرانيا ثمن ذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل