المحتوى الرئيسى

"التحرش يقتل براءة المدارس".. والأعداد "بالجملة"

03/11 11:48

"التحرش".. ظاهره تعاني منها كثير من المصريات، في العمل والجامعه والمدرسه والشارع والمواصلات، تعددت اسبابه والنتائج واحده، "غالبا لم تسلم احداهن"، لكن الامر الملفت للنظر، هو ارتفاع نسبه التحرش بالفتيات في المدارس والجامعات.

تقول مايا مرسي، مديره مكتب الامم المتحدة للمراه، ان المكتب اجري دراسه، ثبت فيها ان حوالي 98% من النساء المصريات تعرضن للتحرش.

وفيما يلي، ابرز حالات التحرش التي عاشتها الطالبات والفتيات في المدارس والجامعات، منذ سبتمبر الماضي وحتي الان.

تحرش بالطالبات بمدينه نجع حمادى، وتلقت الاجهزه الامنيه شكوي من مدير المدرسه، تفيد بتحرش طلاب المدارس الثانوية والصناعيه والزراعيه بالطالبات.

طالب "اعدادي" يتحرش بزميلته، واسرتها تتهم مدير المدرسه بابتزازها للتنازل.

ضبط 18 قضيه تحرش امام مدارس النيل وبنت الشاطئ واللغات بمدارس طنطا.

ضبط 4 حالات تحرش امام المدارس في جنوب سيناء.

ضبط 8 طلاب حاولوا التحرش بطالبات الثانوي في باسيوط.

"تعليم الغربيه" تحقق في اتهام مدرسه لـ"طالب اعدادي" بمحاوله التحرش بها.

امرت نيابه المنشاه في محافظه سوهاج، بتجديد حبس "محمد. و" (55 عاما) عامل نظافه "فراش" في مدرسه "العيسويه الابتدائيه"، 15 يوما علي ذمه التحقيقات، في اتهامه باغتصاب طالبه في بالصف الخامس الابتدائي، مرتين خلال شهرين.

حبس "ن. ش"، استاذ في بكليه الاداب بجامعه أسيوط، 15 يوما علي ذمه اتهام طالبه له بالتحرش بها داخل مكتبه، ومساومتها مقابل نجاحها في الترم الاول.

اصدرت مديريه التربيه والتعليم في بالبحر الاحمر، قرارًا اداريًا باستبعاد المدرس المتهم بالتحرش بتلاميذ مدرسه الثانويه الصناعيه بنين في بالغردقه، للعمل الاداري بديوان اداره الغردقه التعليميه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل