المحتوى الرئيسى

أمير قطر يستعرض مع رئيس البرلمان الإيراني «العلاقات الثنائية»

03/11 15:16

 استقبل امير قطر، تميم بن حمد ال ثاني، اليوم الأربعاء، بمكتبه بالديوان الاميري، رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)، علي لاريجاني، والوفد المرافق له، حيث ناقشا "العلاقات الثنائيه".

وقالت وكالة الأنباء القطرية، انه جري خلال المقابله، استعراض العلاقات الثنائيه بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، وحضر اللقاء محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى القطري (البرلمان).

ووصل لاريجاني الي الدوحه مساء امس في زياره رسميه للبلاد تستمر يومين.

وكان الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني، مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي، قد اعرب خلال حوار مع جريدة العرب القطريه في عددها الصادر اليوم، عن رفضه التلويح بالحل العسكري في التعاطي مع الملف النووي الأيراني.

واوضح ان بلاده تري ان "ايه دوله لها الحق في الاستخدام السلمي للطاقه النوويه، ونتمني هذا، فايران بالنسبه لنا جار جغرافيًا، ونتمني ان يكون هناك حل للملف النووي الايراني تحت الرقابه الدوليه، وضمن المعايير التي تقوم بها الوكاله الدوليه للطاقه الذريه مع ضمان الامن والسلم في المنطقه".

وتعليقًا علي التلويح بالحل العسكري في التعاطي مع الملف النووي، قال: "نحن ضد هذا، وضد اي حل عسكري من اي كان، بل نري ان يكون هناك تفاهم واضح مبنٍ علي احترام متبادل، واتفاق يحترم من جميع الاطراف، وتكون هناك اليه لمراقبه هذا الاتفاق".

وتسعي مجموعه 5+1، التي تضم الاعضاء الدائمين في مجلس الامن الولايات المتحده، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين بالاضافه الي المانيا، الي التوصل لاتفاق مع ايران بشان برنامجها النووي قبل نهايه مارس الجاري ثم مناقشه تفاصيل اضافيه لتوقيع اتفاق نهائي بحلول نهايه يونيو المقبل.

واعلن الاتحاد الاوروبي، امس الثلاثاء، عن استضافته جوله جديده من المحادثات الجاريه بشان البرنامج النووي لطهران، في بروكسل الاثنين المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل