المحتوى الرئيسى

محنة يونايتد تزداد بعد الخروج من الكأس

03/10 20:54

اعتقد القليل من جماهير مانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الانكليزي الممتاز لكره القدم ان الحياه ستكون سهله بعد رحيل المدرب الشهير اليكس فيرغسون عن منصبه الا ان القليلين هم من تخيلوا امكانيه مرور ثاني موسم علي التوالي علي الفريق بدون نيل اي لقب او اللعب في دوري ابطال أوروبا.

وتعني الهزيمه 2-1 علي ارضه امام ارسنال امس الاثنين والتي اطاحت بيونايتد من كأس الإتحاد الانكليزي ان الفريق بات امام اطول مسيره له بدون القاب منذ الايام الاولي من حقبه فيرغسون التي حفلت بالكثير من الالقاب.

وحافظ فيرغسون - الذي خلف رون اتكينسون في عام 1986 عقب فوز الاخير بلقب كاس الاتحاد الانكليزي عام 1985 - علي منصبه بالكاد، خلال اول اربع سنوات قاحله له في قياده الفريق الا انه واصل في منصبه عندما انهي حاله القحط بالفوز باللقب المحلي عام 1990.

بالفيديو - ويلبيك يقود المدفعجيه للاطاحه بمان يونايتد

فان غال: "اولويه مانشستر التاهل لدوري الأبطال"

الـ"يونايتد" وارسنال .. نزال اثبات الذات

واستمر ديفيد مويز مواطن فيرغسون وخليفته في المنصب اقل من موسم واحد قبل ان تتم اقالته العام الماضي عندما وضح ان يونايتد سيغيب عن كافه البطولات الاوروبيه حيث تولي راين غيغز المسؤوليه لفتره قصيره قبل ان يتم تسليم المهمه للويس فان غال.

وادي الانفاق الكثيف للمدرب الهولندي في القليل من التحسن مع مواصله يونايتد الظهور بمشهد الفريق الضعيف خاصه علي صعيد خط الدفاع اضافه لمعاناته من حاله من الافتقار للابداع في خط الوسط وللقوه في خط الهجوم امام منافس يفتقر للكثير من النواحي المهاريه.

وبعد ان حقق الفريق سلسله من النتائج الجيده بشكل متتالي بفضل براعه حارسه ديفيد خيا دفع يونايتد ثمن الكثير من التصدعات في خط دفاعه بخسارته امام ساوثهامبتون وسوانسي سيتي في الدوري الانكليزي الممتاز قبل ان يودع منافسات كاس الاتحاد الانكليزي امس.

وعلي الرغم من انه لا يواجه اي مخاطر باقتفاء اثر مويز وانتهاء ارتباطه بالفريق فان علي فان غال ان يعود ثانيه لابرام تعاقدات علي الرغم من انه ابدي نوعاً من الشجاعه في اعقاب عدم تصديقه في قدره داني ويلبيك اللاعب السابق ليونايتد علي حسم النتيجه لصالح ارسنال.

واعتبر ويلبيك فائضاً عن حاجه يونايتد عقب استقدام الكولومبي راداميل فالكاو البعيد عن مستواه في عقد اعاره قادما من موناكو.

 وقال فان غال عقب تسجيل ويلبيك هدف الفوز في الشوط الثاني "كانت مفاجاه ان يدفع به فينغر في هذا المكان بالتشكيله الاساسيه".

 واضاف "كان من المتوقع ان يكون في غايه الحماسه امام النادي الذي سبق وان لعب له. الا انني اعتقد اننا من سمحنا بدخول هذا الهدف تحديداً في مرمانا".

دي ماريا في النفق المظلم

واظهر انخيل دي ماريا صاحب صفقه التعاقد القياسيه البريطانيه ومضات من تالقه مثل تلك التي ارسل فيها كره عرضيه دقيقه لراس وين روني ليسجل منها هدف التعادل. الا ان اول موسم لدي ماريا علي صعيد الكره الانكليزيه بدا في غايه السوء حيث ظهر اللاعب الارجنتيني كسمكه خرجت من الماء خلال اغلب الوقت.

وحصل دي ماريا علي انذار بسبب ادعائه السقوط ثم طرد بسبب شده قميص الحكم مايكل اوليفر.

ولم يجد فان غال اي عذر لجناحه الارجنتيني وتصرفه المفاجئ والذي يصعب القبول به في الدوري الانكليزي الممتاز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل