المحتوى الرئيسى

فيديو: من شارك في ملتقى الحوار والمصالحة في دمشق؟

03/10 11:54

الثلَاثاء 10 مارس 2015 - 08:47 بتوقيت غرينتش

فيديو: من شارك في ملتقي الحوار والمصالحه في دمشق؟

دمشق(العالم)-10/03/2015- بحث ملتقي الحوار الوطني السوري في دمشق والمنبثق عن مؤتمر طهران بمشاركه احزاب وتيارات سياسيه وشعبيه، بحث نتائج عمل اللجان والمراحل التي قطعت باتجاه انهاء العنف والتخفيف من معاناه السوريين، واطلاق حوار شامل يعزز المصالحة الوطنية ويفضي الي حل سلمي للازْمه السوريه.

تحركات سياسيه لضبط وتيره العنف، والتي تمثلت بعقد ملتقي الحوار الوطني المنبثق عن مؤتمر طهران في العاصمه دمشق .

الملتقي الذي انعقد بمشاركه ممثلي احزاب وتيارات سياسيه وشعبيه ووفود من دول اقلميه واجنبيه ، يهدف الي مناقشه نتائج عمل اللجان ودورها في اطلاق الحوار الوطني الشامل وايجاد حل سلمي للازمه في سوريه، في وقت تعيش فيه المعارضات الخارجيه انقسامات حاده وتشرذما في صفوفها وسط تاكيدات رسميه بان كل الطرق تؤدي الي دمشق.

وقال وزير المصالحه الوطنيه السوري علي حيدر لقناه العالم الاخباريه الثلاثاء: نقول كما قلنا في المره الاولي، كل الدروب تؤدي الي دمشق، واظن ان ما تفعلونه يؤكد ان كل الدروب تؤدي الي دمشق، واقول لكم في الطريق الطويل الصعب الوعر الشاق الباني والذي يبني في النهايه، انتم تبنون لبنه فوق لبنه، والاخر لديه مجموعه من اللبنات لكنه يرفع واحده وتسقط اخري ولا يعرف كيف يبني.

نقاط الالتقاء بين كافه المشاركين تمثلت بالتمسك بالثوابت الوطنيه ومحاربه الارهاب والبحث بشكل جدي عن حلول حقيقيه تفضي الي انهاء العنف والتخفيف من معاناه السوريين.

وقإل ألامين العام لحزب التضامن الديمقراطي سليم الخراط لقناه العالم الاخباريه: الايمان بالوطن ينبع من ايمان كافه هذه القوي بشتي اشكالها وتوجهاتها وايديولوجياتها ان تتلاقي علي الوطن اولا من خلال الايمان بالثوابت الوطنيه ووحده اراضي الوطن والهويه الوطنيه.

كما ناقش المشاركون  ملف المعتقلين والمخطوفين لما يمثله من اهميه بالغه بحسب المشاركين هنا بحضور ممثلين عن وزاره العدل وبعض من قضاء محكمه الارهاب . 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل