المحتوى الرئيسى

آبل تزيح الستار عن ساعتها الذكية

03/10 11:41

ازاحت شركه ابل الاميركيه الاثنين الستار عن ساعتها الذكيه "ابل ووتش" التي تعد اول منتج جديد منذ اصبح تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركه.

وبحسب ابل فان الساعة الجديدة ستكون متاحه للطلب المسبق في العاشر من ابريل/نيسان المقبل، وستتوفر في المتاجر في الـ24 من الشهر ذاته بما في ذلك في مدن باريس ولندن وطوكيو.

وفي اشاره من ابل الي ان الساعه تعني بالموضه والتقنيه معا فقد ظهر كوك علي منصه مركز "يربا بوينا للفنون" في سان فرانسيسكو، والي جواره عارضة ازياء استخدمت الساعه للتدريب علي سباق ماراثون، وكذلك عدد من مهندسي الشركه الذين اوضحوا كيف يمكن ارسال الرسومات والصور وحتي ضربات القلب باستخدام الساعه.

وسيبدا سعر النموذج الارخص من هذه الساعه بمبلغ 349 دولارا، في حين سيبدا سعر الطراز القياسي بمبلغ 549 دولارا، اما النسخه الفاخره المطليه بالذهب فسيبدا سعرها من عشره الاف دولار ويصل الي 17 الف دولار.

وتمكن ساعه ابل الذكيه من يرتديها من متابعه البريد الالكتروني ودفع مشترياته في متاجر البيع بالتجزئه ومراقبه حالته الصحيه والمعلومات المتعلقه بها مثل قياس الضغط ومستوي السكر في الدم وكذلك تشغيل الموسيقي واستخدام برنامج المساعد الشخصي "سيري" وغيرها.

وبحسب وكاله بلومبيرغ للانباء فان ابل سمحت لبعض الشركات الكبري باختبار تطبيقاتها علي ساعه ابل الذكيه قبل طرحها في الاسواق، ومن بين تلك الشركات فيسبوك ويونايتد كونتننتال هولدنغز وشركه بي ام دبليو.

ويتفق المستثمرون والمحللون علي ان ابل قد تبيع ملايين الوحدات من هذه الساعه لعشاق منتجات الشركه، لكنهم تساءلوا عن ما اذا كانت تتضمن "تطبيقات مميزه" ستدفع فئه اعرض من الجمهور لتجربتها؟ وكانت الشركه قدمت في سبتمبر/ايلول الماضي عرضا لساعتها الذكيه تضمن العديد من المزايا ذاتها التي كشفت عنها امس.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل