المحتوى الرئيسى

اتصال هاتفى من تحت الأرض

03/10 09:09

انقذ مسعفو دبي، بالتعاون مع رجال الدفاع المدني في الاماره، شاباً مواطناً سقط في بئر اثريه عمقها 30 متراً، في منطقة مصفوت في عجمان، يزيد عمرها علي 100 عام.

وافاد مسعفون تولوا عمليه الانقاذ والاسعاف، بان "المواطن انقذ نفسه بالاتصال بغرفه العمليات عبر هاتفه المحمول من تحت سطح الأرض، ما ساعد علي سرعه الوصول اليه، وتبين اصابته بكسور عظميه تمنعه من الحركه، فتم انتشاله من الحفره بنقاله خشيه حتي لا تتفاقم اصابته ويتعرض الي شلل كامل".

وقال المسعف ابوالفتوح محمود عماره، الذي اشرف علي عمليه الاسعاف لصحيفه الامارات اليوم، ان "المصاب من هيئه معنيه بالتوثيق الاثري، وكان في جوله في منطقه مصفوت، ووصل الي بئر اثريه، واثناء ذلك تهاوت الرمال المحيطه بالبئر، فسقط الي القاع علي عمق 30 متراً، واصيب بكسور متفرقه تمنعه من الحركه".

واشار الي ان "المصاب اتصل هاتفياً من عمق البئر بغرفه عمليات شرطه دبي، وابلغ عن موقعه، فتحركت له فرقه من الدفاع المدني، ومركبتي اسعاف"، مضيفاً "وصلنا الي موقع البلاغ خلال سبع دقائق، وواجهنا صعوبه شديده، للوصول الي المصاب، اذ اضطررنا الي التحرك بالسياره 500 متر في ارض رمليه في منطقه جبليه، ولولا ان مركبه الاسعاف مجهزه لهذه المناطق، لما وصلنا اليه في وقت قصير".

وتابع "اجرينا تشخيصاً مبدئياً لحاله المصاب من علي بُعد، بانها كسر في العمود الفقري، ومثل هذه الحاله تحتاج الي انزال نقاله طبيه الي داخل البئر، وربط المصاب ورفعه دون ان يتحرك حتي لا يصاب بشلل". واكمل عماره "نزل عضو من الدفاع المدني داخل البئر، ومن خلال تعليمات المسعفين من اعلي تمكن من رفع المصاب علي النقاله، وربطه بصوره صحيحه، وتم رفعه بحبال في عمليه استغرقت ما يقارب الساعه".

من جانبه، قال عضو فريق الاسعاف (من محطه اسعاف حتا)، المواطن عبيد راشد، ان "المصاب كان يعاني الاماً جسديه، وصدمه شديده نتيجه للسقوط من هذا الارتفاع الذي يعادل بنايه يزيد ارتفاعها علي سته طوابق، لذا سارع الفريق بمجرد اخراجه الي تهدئته، واجراء الاسعافات اللازمه، وابلاغ المستشفي بحالته التي تم نقله اليها علي وجه السرعه".

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل