المحتوى الرئيسى

دكتور سعودي باللغة العربية يستغرب استشهاد الداعية القرني بحديث "موضوع" عن تحدث أهل الجنة بالعربية

03/09 17:48

الرياض، المملكه العربيه السعودي (CNN)— انتقد الدكتور حمزه المزيني من قسم اللغة العربية وأدابها، بجامعه الملك سعود بالسعوديه، استشهاد الداعيه الاسلامي، عائض القرني بحديث "موضوع" حول ان أهل الجنة يتكلمون اللغه العربيه، الي جانب محاولات المقارنه بين اللغات من حيث عدد كلماتها، واصفا هذه المحاولات بـ"السخيفه."

وقال المزني في سلسله من التغريدات علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "غريب ان يستشهد الشيخ عايض القرني علي ان العربيه لغه اهل الجنه بحديث موضوع.. يشبه كلامه كلام الاخرين عن لغاتهم مما يعني انه عاطفي."

وتابع "وقوله ان كلمات العربيه 40 مليون كلمه والانجليزيه 40 الفا غير صحيح. اذ يبلغ عدد كلمات الانجليزيه 400 مليون كلمه في المائه السنه الماضيه فقط!.. نحو: كتب بتك كبت تبك بكت تكب بالاضافه الي ان الكلمه في العربيه خاصه لا يمكن ان توجد مجرده من اللواحق والسوابق والمقحمات في وسطها."

وتابع قائلا: "عدد الكلمات المدونات اللغويه الانجليزيه وهي بمئات الملايين! الغرض من التغريد بهذا المعرفه اولا وكبح الغرور ثانيا!.. كانت العربيه حتي القرن السادس الهجري تشبه الانجليزيه الان لغه للعلم والمعرفه. والكلمات التي يستخدمها الفرد قليله مهما كان عددها في لغته."

واضاف: "من حيث الفعاليه فالانجليزيه الان اللغه الاكثر استخداما في العالم اذ ينشر بها ما يزيد عن 90% من الابحاث العلميه، ومتكلوها غير سعداء بذلك، يمكن الاطلاع علي فعاليه الانجليزيه الان في كتاب (هل يحتاج العلم الي لغة عالمية؟)، عالم المعرفه، العدد 419 ديسمبر 2014. وفيه عرض موسع للقضيه."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل