المحتوى الرئيسى

تقرير جديد في قضية آرمسترونغ

03/09 12:52

وجه تقرير مستقل نشر اليوم الاثنين انتقادات شديده للاتحاد الدولي لسباقات الدراجات بسبب طريقه تناوله لفضيحه منشطات الدراج الاميركي لانس أرمسترونغ، مؤكداً ان تعاطي المنشطات مازال مشكله قائمه في رياضه سباقات الدراجات.

وكانت لجنه اصلاح رياضه سباقات الدراجات المستقله تشكلت في كانون الثاني/يناير 2014 للتحقيق في طريقه تناول قضايا المنشطات في عالم سباقات الدراجات منذ مطلع التسعينات وحتي الان.

واوضحت اللجنه في تقريرها الذي اشتمل علي 227 صفحه ان هناك "العديد من الامثله" علي قيام المسؤولين في الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات انذاك "بالدفاع عن" ارمسترونغ او "حمايته".

وواجه رئيسا الاتحاد السابقين هاين فيربروغين وبات ماكويد انتقادات  شديده بسبب سلوكهما حيال ارمسترونغ ولكن ساحتهما برات من ادعاءات قيام  الدراج الاميركي بدفع رشي للاتحاد للتغطيه علي النتائج الايجابيه لاختباراته للكشف عن تعاطي المنشطات او تزوير تقارير خاصه.

ارمسترونغ مثُل امام لجنه تابعه للاتحاد الدولي

هاشوفد يدافع عن صمته تجاه قضيه ارمسترونغ

ارمسترونغ سيعيد تناول المنشطات لو عاد به الزمن

وجاء في التقرير الذي نشر اليوم: "لقد استثني الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات ارمسترونغ من اللوائح، وفشل في الايقاع به في اختبارات  المنشطات رغم كل الشبهات المثاره حوله، كما اعلن عن دعمه له في وجه الادعاءات المثاره حوله بتعاطي المنشطات".

وكان الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات جرد في النهايه ارمسترونغ قبل عامين من القابه السبعه بسباق "تور دو فرانس" التي احرزها فيما بين عامي1999 و2005 .

وقال برايان كوكسون الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لسباقات الدراجات:  "اود ان اشكر ديك مارتي واولريش هاس وبيتر نيكولسون وجميع اعضاء لجنه الاصلاح المستقله علي عملهم واسع النطاق من اجل تقديم تحقيق شامل ودقيق كهذا".

واضاف: "لم يسمح سوي عدد قليل من الرياضات، ان كانت فعلت، بالانفتاح علي هذا المستوي من الفحص الدقيق المستقل. ورغم صعوبه قراءه تقرير لجنه الاصلاح المستقله عن السنوات الماضيه بالنسبه لامثالنا ممن يحبون رياضتنا، فانا واثق من ان رياضه سباقات الدراجات ستكون افضل واقوي بفضل هذا التقرير".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل