المحتوى الرئيسى

تونس تجري إصلاحات هيكلية لجذب المستثمرين

03/08 15:51

اكد وزير الماليه التونسي سليم شاكر، ان بلاده لن تشهد الافلاس اذا ما تمكنت المؤسسات الصغيره والمتوسطه من اقتحام السوق الماليه برأس مال قوي يضمن استمراريتها ويدعم قدرتها التنافسيه.

وقال شاكر، في تصريحات صحفيه له، اليوم، ان الحكومه تسعي الي احداث الثروه وفرص العمل وجذب المستثمرين، وتعتزم القيام باصلاحات هيكليه في الضرائب والقطاع البنكي.

وشدد علي ان الحكومه تهدف الي ابرام اتفاقيه شراكه بين القطاع العام والخاص ودعم المؤسسات الصغيره والمتوسطه، والبحث عن منوال تنموي جديد يرتكز علي القيمة المضافة واقتصاد المعرفه والتكنولوجيا.

وفي السياق ذاته، اشار وزير التنميه والاستثمار والتعاون الدولي بتونس ياسين إبراهيم، الي ان بلاده تهدف الي رؤيه استراتيجيه للتنميه تنجز في اطار تشاركي وواقعي، وتتضمن اولويات البلاد علي المدي المتوسط والبعيد.

واكد ابراهيم، علي ضروره ان تكون هذه الرؤيه الاستراتيجيه شامله تاخذ في الاعتبار التكامل بين الجهات والقطاعات، مع التركيز في هذا المجال علي دراسه الاسواق مع المحيط المجاور وكذلك الاقليمي القريب بما يفتح افاقا للحركه الاقتصاديه في الجهه بصفه خاصه والبلاد بصفه عامه.

وتطرق الوزير، الي دور الاستثمار الخاص في المرحله القادمه، موضحًا ان التقدم الاقتصادي والاجتماعي لا يمكن ان يتحقق في غياب قطاع خاص نشيط ومتنوع، يساعد بالتالي علي جلب الاستثمار الخارجي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل