المحتوى الرئيسى

نجلاء الشرشابي صاحبة "على قد الأيد" تحكي تجربتها مع الطبيخ (حوار)

03/08 15:45

بساطتها الشديده وملامحها البشوشه وتلقائيتها جعلتها تتربع علي قلوب من يشاهدها، من نساء وفتيات، واطفال، فتمكنت من جمع العائله حول جهاز التليفزيون لمتابعه حلقات برنامجها، فتعاملوا معها علي انها احدهم. نجلاء الشرشابي التي رات فيها معظم النساء، الجاره او الشقيقه او الصديقه، وشعرت الفتيات الصغيرات اللائي تتجنبن دخول المطبخ، انها الام المشجعه لكل منهن علي الاقدام علي مغامره "المطبخ"، وتحضير اشهر الوصفات بمقادير مصريه شرقيه اصيله.. تكشف في حوارها مع مصراوي بدايتها وعشقها للمطبخ، تكشف ايضا "سر الطبخه" التي تتبعها في عملها وما تقدمه من اكلات..

تعلمت الطبخ من امي اولا، ومن كل معارفي، ومن هم اكبر مني، ثم تعلمت من الانترنت والكتب. عندي مكتبه لكتب الاكل، كما قمت بالكثير من التجارب والاختراعات، ووضعت مقادير اكله مكان اكله.

ومتي اول مره طبخت فيها؟ وما هي اول اكله قمتِ بطبخها؟

كنت صغيره جدا، في اولي ابتدائي او ثانيه ابتدائي، كنت اجلس برفقه امي وهي تعد الكعك في العيد. واول اكله قمت باعدادها هي الفطير، كنت في الصف الثاني الابتدائي، بدون معرفه امي، لعبت بالعجين، واعددت فطير صغير واخفيته، حتي ذهبت للمدرسه، واعطيته لزملائي.

وكيف جاءت مشاركتك في برنامج "علي قد الايد"؟

كنت ارغب في عمل ذلك، فكان "الموضوع في دماغي"، ومنذ عامين اعلنت شركه " Imagine" عن مسابقه طبخ علي الانترنت، قدمت فيها، وربحت.

ولماذا كان "علي قد الايد" اول تجاربك علي الرغم من ترحيبك بالفكره؟

لم يكن عندي فرصه، ولكن عندما سمحت لي الظروف قدمت فورا، قناه "فتافيت" اعلنت عن مسابقه طبخ مماثله، الا انني لم اتمكن من التسجيل فيها.

سامر الجمل مؤلف الحلقات، اقترح الفكره، وبدا في اعدادها، وكان هدفنا الرئيسي من البرنامج هو تعليم البنات والفتيات صغيرات السن، كيفيه الطبخ، بدايه من اعداد الارز والاكلات البسيطه، وحتي الحلويات والاكلات الدسمه، باقل الاسعار، حتي تتجرا كل منهن علي الطبخ، وقله اسعار المقادير ستزيد من شجاعتهن.

كيف تعاملت مع الوقوف امام الكاميرا في اول مره؟

الحمد لله لم يكن صعبا، كان عندي جراه ولم اخش الوقوف امام الكاميرا، بالاضافه الي ان فريق العمل كان بسيطا للغايه، ساعدوني ونصحوني، ولم يتسم جو العمل بالضغط.

وما اصعب المواقف التي تعرضتِ لها في البرنامج؟

من الممكن ان تُحرق اكله، ولكن يجب ان اكون مستعده بالاحتياطي، وسرعه التصرف، واهم شيء الترتيب.

وكيف حدث هذا التطور في البرنامج وانتقل من المسجل للمباشر؟

في البدايه البرنامج لم يكن يسجل في استديوهات القناه، ولكن عندما ازداد الطلب علي البرنامج، وبدا يحقق شعبيه ونجاح، وسال عليّ عدد كبير من الجمهور وطلبوا يتحدثون معي، صدر قرار ببثه مباشره.

وهل اثر البرنامج والشهره علي حياتك العائليه؟

لا بالطبع لم تتاثر حياتي العائليه، لان اولادي كلهم كبار، اصغرهم في اولي ثانوي، فليس لدي اطفال صغار يعانون من انشغالي بالعمل.

وبعيدا عن البرنامج، كيف تعيش نجلاء الشرشابي حياتها؟

"زي البرنامج بالظبط"، احب الكوميديا جدا، التليفزيون بالنسبه لي ترفيه، احب محمد هنيدي، وليس لي علاقه بالاخبار، او المسلسلات التركي، اشاهد مسلسلات عربي احيانا، عندما احب تهدئه اعصابي.

وماذا كنت تعملين قبل البرنامج؟

كان عندي محلات لعب اطفال وهدايا.

احب الاكل الشعبي جدا، مثل الفطير والارز المعمر.

وما اكثر اكله يطلب اولادك او اقاربك منكِ اعدادها؟

وكيف تستطيعين الابتكار وتقديم وصفات جديده باستمرار؟

اعمل مع معده ماهره، اسمها اميره، تحضر لي وصفات كثيره، اذا كان بها مقدار من المقادير غربي، استبدله بمصري، واذا كان بها شيء غالي، اضع لها بديل، واقوم بتجربه الاكله في البرنامج قبل بدء الحلقه، وخاصه اذا كانت جديده.

قبل تقديمك لـ"علي قد الايد"، هل كنت تتابعين برامج طبخ؟

كنت اتابع كل برامج الطبخ، علي كل القنوات الارضيه والفضائيه.

اكثر من اشعر انه يشبهني حوريه مقدمه برنامج "حورية المطبخ".

وهل توقعتِ ان يحقق البرنامج كل هذا النجاح؟

كنت اشعر ان المشاهدين سيحبون الفكره، ولكن لم اتوقع انه سيحقق كل هذا النجاح.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل