المحتوى الرئيسى

دانا حمدان: قدمت الراقصة بطريقة مختلفة.. واختلف عن شقيقاتي مي وميس (حوار)

03/08 14:08

حوار- مني الموجي وهدي الشيمي:

تتلمس خطواتها الاولي في عالم التمثيل، شغلها عالم الموضه والازياء لسنوات طوال فاصبحت من اشهر مصممي الازياء في الوطن العربى، حتي اجتذبتها في السنوات الاخيره تجربه التقديم التليفزيوني، وشاركت شقيقتيها ميس حمدان ومي سليم، في برنامج "sister's soup".

الفنانه الاردنيه دانا حمدان، التقاها "مصراوي" في كواليس فيلمها الجديد "سعيكم مشكور" وكان لنا معها هذا الحوار...

كيف جاء ترشيحك لفيلم "سعيكم مشكور"؟

من خلال مخرج العمل عادل أديب، فهو من رشحني للدور، الذي سعدت جدا عندما قراته، واتمني ان ينال اعجاب الجمهور.

لن استطيع البوح بتفاصيل عن دوري، هناك تاكيدات علي جميع ابطال الفيلم بعدم الحديث عن ايه تفاصيل تخص الفيلم او الشخصيات التي نؤديها.

ما هو الاطار الذي تدور فيه الاحداث؟

الفيلم تدور احداثه في اطار كوميدي، ويشارك فيه مجموعه كبيره من الشباب، واتنبا بان الفيلم سيقدم جيل جديد من الكوميديانات، ممن سيكون لهم مستقبل باهر، فهم شباب دمهم خفيف، وانا سعيده بمعرفتهم وبالعمل معهم.

معني ذلك ان فريق العمل كان احد الاسباب التي شجعتك علي قبول الفيلم؟

اكيد، ففي اول جلسه عمل جمعتني بالمخرج وبفريق العمل، تحدثت لاستاذ عادل وقولت له انا معاك في الفيلم، واتوقع ان نقدم عمل جيد.

وكيف جاءتك ردود الافعال علي مشاركتك في فيلم "هز وسط البلد"؟

الحمد لله ردود الافعال التي وصلتني جيده، رغم صغر حجم الدور الذي جسدته، لكن التجربه نفسها اسعدتني، خاصه وانها مع مخرج ممتاز مثل محمد ابو سيف، ومع نجمه كبيره بحجم الفنانه الهام شاهين، ونجوم اخرين، فـ"هز وسط البلد" كان خطوه مهمه جدا بالنسبه لي.

جسدتي دور راقصه في الفيلم فكيف استعديتي للدور؟

هي فعلا كانت راقصه لكن الفيلم لم يتحدث عن عملها في الافراح الشعبيه مثلا او في الملاهي الليليه، او عن حياتها الخاصه، لكن تحدثنا عن راقصه تعمل في مجال التمثيل، فالتناول جاء بشكل مغاير لصوره الراقصه التي قُدمت في الافلام الاخري.

والم يقلقك ان يكون اول ادوارك السينمائيه، تجسيد دور راقصه؟

ولما القلق، ليس هناك ما اقلق منه، ولست ضد تقديم دور الراقصه، واذا عُرض عليّ تقديم الدور مره اخري ساوافق، ومن شاهد الفيلم لن يري به اي مشهد او تجاوز يؤخذ علي الدور، بالاضافه الي ثقتي العمياء في المخرج محمد ابو سيف.

حدثينا عن مسلسل "شطرنج"، ومتي ستنتهين من التصوير؟

اوشكت علي الانتهاء من تصوير دوري في المسلسل، حيث يتبقي لي عدد قليل جدا من المشاهد، وسعيده بانه سيجمعني بميس شقيقتي، وهو ثاني عمل درامي اشارك فيه بعد مسلسل "العراف" مع الزعيم عادل امام، لكن مساحه الدور في "شطرنج" اكبر بكثير، وسيعرض خارج رمضان.

وما هو الدور الذي ستؤدينه في "شطرنج"؟

اجسد دور فتاه تعمل في شركه دعايه واعلان، وهي صديقه ميس المُقربه، والتي تقف الي جوارها في كثير من الازمات.

وهل ستشاركين في رمضان المُقبل باي اعمال تليفزيونيه؟

الي الان لا يوجد، لكن من الممكن خلال الفتره المُقبله ان يُعرض عليّ عمل مناسب، فكثير من المسلسلات مازالت تختار فريق عملها.

تحدثتي من قبل عن وجود عمل فني سيجمعك بميس ومي، فمتي ستبداونه؟

انشغال كل منا بالاعمال الفنيه الخاصه بها، ادي الي تاجيل الفكره بعض الوقت، وننتظر حتي تسنح الفرصه لنقدم عمل فني يجمعنا نحن الثلاثه.

وهل هناك برنامج تحضرين له في الفتره المُقبله؟

هنالك الكثير من البرامج التي احضر لتقديمها خلال الفتره المُقبله، لكن لن استطيع الحديث عن تفاصيلها في الوقت الحالي، وهي برامج ساقدمها خارج مصر وبعيدا عن شهر رمضان.

لماذا جاء دخولك الي عالم التمثيل متاخرا مقارنه بمي وميس؟

قد يراه البعض متاخرا، لكنني اراه جاء في الوقت المناسب بالنسبه لي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل