المحتوى الرئيسى

الاحتفال في سلطنة عمان بتدشين القصيدة الوطنية الكبرى «قابوس سلام الأمة»

03/08 10:25

شهدت سلطنه عمان احتفاليه ابداعيه متميزه تم خلالها تدشين القصيده الوطنيه الكبري « قابوس سلام الامه» التي ابدعها الشاعران منذر الفطيسي ونواف الشيادي ، وقد اقيمت الاحتفاليه تحت رعايه الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام بمقر مؤسسه عمان للصحافه والنشر .

وذكرت وكالة الأنباء العمانية ، ان صالون "اثير" الثقافي العماني اشرف علي تنظيم الامسيه ، وقدمها الشاعر عبدالله العريمي حيث اكد ان القصيده تمثل عملا فنيا متقنا من حيث الاداء الشعري والإخراج الفني .

من جانبه اوضح الشاعر منذر الفطيسي ان اعدادها استغرق قرابه 8 اشهر ، حيث بدات الفكره منذ سفر السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان الي المانيا للعلاج ، وكانت ابيات القصيده هي فاتحه المشروع ، ثم اتفق الشاعران علي المشاركه في هذا العمل، وبالفعل كتبا قصيده تعبر عن مشاعر المحبه المخلصه التي يكنها العمانيون تجاه قائدهم ووطنهم. ثم جاءت مرحله الاعداد الفني لتصوير فيديو كليب شعري محوره القصيده .

كانت البدايه ما بين معالم ولايه بديه في محافظه شمال الشرقيه ، ومنها الي شواطئ ولايه صور ، حيث تم ابراز المزارات السياحيه مع التركيز علي الهويه العمانيه التي يعبر عنها الزي الوطني . كما تم تسجيل مقاطع من بعض الاناشيد الشعبيه التي يرددها الاطفال، وانتقل التصوير لي مطار مسقط الدولي ، ثم سافر طاقم العمل الي المانيا وتم فيها تصوير عدد كبير من المشاهد .

ترددت عبر الافاق في هذه الامسيه ابيات رائعه القاها كل من منذر الفطيسي ونواف الشيادي وطرزوها بمعاني الفخر والاعتزاز لانتمائهم الي وطنهم الاصيل المعطاء، كما جسدوا فيها الحب العظيم الذي يخالج قلوب العمانيين تجاه قائدهم الذي تلهج السنتهم بالدعاء له .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل