المحتوى الرئيسى

تأهب عسكري للبوليساريو قبيل انعقاد منتدى كرانس مونتانا

03/08 08:42

الاحد 8 مارس 2015 - 06:09 بتوقيت غرينتش

تاهب عسكري للبوليساريو قبيل انعقاد منتدي كرانس مونتانا

اعلن قياديون في جبهة البوليساريو القيام بمناورات عسكرية ابتدءا من العاشر من هذا الشهر. وهي مناورات ستمتد الي غايه ابريل القادم موعد مناقشه قضيه الصحراء في مجلس الامن.

وتراس زعيم جبهه البوليساريو عبد العزيز المراكشي اجتماعا وصف بالهام مع قاده القوات العسكريه التابعه للجبهه لتفقد جهوزيتها.

ورفعت البوليساريو حاله التاهب في صفوف قواتها بعد اعلان المغرب احتضان اعمإل ألمنتدي الدولي بمدينه الداخله بالصحراء خلال الفتره الممتده من 12 الي 15 مارس الجاري.

واضافه الي ارتفاع وتيره اجتماعات القيادات العسكريه قبيل انطلاق المنتدي ضاعفت جبهه البوليساريو من تواجدها العسكري قرب الجدار العازل الفاصل بين الصحراء وتندوف.

كما ضاعفت من وتيره تحركاتها  الدبلوماسيه مع دول اوروبيه وانتدبت محاميا فرنسيا لمقاضاه مؤسسه كرانس مونتانا والطعن في تنظيم المنتدي بالداخله.

اما المغرب الذي تفادي مسؤولوه الحديث عن تصعيد البوليساريو فنوه بتشبت المنتدي السويسري عقد دورته السنويه بالداخله برغم كل الضغوطات التي مورست عليه.

وقال وزير الاتصال مصطفي الخلفي بان انعقاد هذا المنتدي بالداخله يعكس الثقه والمكانه والجاذيبه التي يحظ بها المغرب علي المستيوي العالمي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل