المحتوى الرئيسى

الإفراج عن المختطفين من مدينة الصدر ببغداد

03/08 01:16

صرح رئيس لجنه الامن والدفاع النيابيه بالعراق حاكم الزاملي، بانه تم الافراج عن الاشخاص الذين اختطفوا، صباح اليوم السبت، من مدينة الصدر شرق العاصمه العراقيه (بغداد).

وذكر القيادي في التيار الصدري النائب العراقي حاكم الزاملي - في تصريح صحفي مساء اليوم - انه تم الافراج عن المختطفين، بعد التعرف علي سيارات الخاطفين من خلال مراجعه اشرطه تسجيل كاميرات المراقبه لمحلات تجاريه ومنازل بمدينه الصدر قريبه من موقع حادثه الاختطاف، دون ان يكشف هويه الخاطفين او مكان وتفاصيل عمليه اطلاق سراح المختطفين، واكتفي بالقول "العمليه رساله للاساءه الي التيار الصدري".

وطالب الزاملي قيادة عمليات بغداد بالتحقيق في حادثه الاختطاف والتشديد علي النقاط الامنيه "سيطرات" خاصه في مداخل مناطق العاصمه لمنع تكرار الحادثه.

وكان مسلحون مجهولون يزيد عددهم عن 35 مسلحًا اختطفوا قرابه 30 مدنيًا من منطقه "دور السته" بمدينه الصدر شرق بغداد، صباح اليوم السبت، واقتادوهم الي جهه مجهوله..وقالت مصادر عراقيه محليه ان المسلحين كانوا يرتدون زياً عسكرياً اسود اللون وهاجموا احد احياء مدينه الصدر شرق العاصمه مستقلين سيارات حديثه واختطفوا المدنيين تحت تهديد السلاح.

يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا يوم الثلاثاء الماضي لدمج قوات "الحشد الشعبي" الشيعيه في الجهات الحكوميه الرسميه في الجيش والشرطة العراقية، وقال مبررًا دعوته "ان ذلك سيضبط عناصره ويعيد الهيبه للجيش والشرطه العراقيه، ويبعد المليشيات الوقحه التي لا تزال تسئ للحشد الشعبي، وادخال عناصر من اهالي الانبار والموصل وصلاح الدين لتدريبهم ليشاركون في تحريرها من عصابات داعش".

تجدر الاشاره الي ان الصدر كان قد دعا في 17 فبراير الماضي الجهات السياسيه العراقيه لضبط النفس وعدم الانسحاب من العمليه السياسيه التي بدات تتكامل، معربًا عن استعداده التام للتعاون مع الجهات المختصه للعمل علي كشف المجرمين الذين اختطفوا النائب زيد الجنابي (سني).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل