المحتوى الرئيسى

بالصور..العجائب الطبيعية الأكثر شهرة في العالم

03/07 22:10

استعرض موقع "سي ان ان ترافل" عدداً من المتنزهات الوطنيه والمحميات الطبيعية الاكثر شهره علي مستوي العالم، والتي يزورها نحو 8 مليارات فرد سنوياً وتجني ما يزيد عن 600 مليار دولار سنوياً، وفقاً لدراسه جديده قدمها "بي ال او اس بيولوجي".

1. "تيبل ماونتن ناشونال بارك"، جنوب إفريقيا: تقع الحديقة الوطنية في مدينه "كيب تاون" وتعد واحده من اكثر الحدائق شهره في "جنوب افريقيا" حيث يزورها نحو 1.4 مليون شخص سنوياً.

2. "كروجر ناشونال بارك"، جنوب افريقيا: هي محميه رئيسيه للحيوانات البريه في "جنوب افريقيا" تتكون من خمس بقاع او مناطق كبري للافيال، الجاموس بالاضافه الي حيوان وحيد القرن والنمور والاسود، ويبلغ عدد زائريها مليون فرد سنوياً.

3. "سيوراكسان ناشونال بارك"، كوريا الجنوبيه: يعشق السكان في "كوريا الجنوبيه" الاستمتاع بالجبال الرائعه في حديقه "سيوراكسان" والتي تعد واحده من المناطق الطبيعيه البكر في البلاد، ويصل عدد زائريها 3.1 مليون شخص سنوياً.

4. "جبل هوانغشان"، الصين: يصل عدد زوار الجبل الذي يقع في مقاطعه "انهوي" الي 1.3 مليون فرد سنوياً، ويعد واحداً من مواقع التراث العالمى لمنظمه "اليونسكو" فضلاً عن انه من الوجهات السياحيه الرئيسيه في الصين.

5. "اولوروكاتا تجوتا ناشونال بارك"، استراليا: يزور الحديقه نحو 380 الف شخص سنوياً حيث يعد "ايرز روك" واحداً من مواقع التراث العالمي، بالاضافه الي انه المنطقه الاكثر شهره في "اولوروكاتا تجوتا ناشونال بارك".

6. "جندوانا راينفورستس"، استراليا: توجد في الحديقه الوطنيه "Wollumbin" الواقعه بولايه "نيوساوث ويلز" في "استراليا"، وتشهد نحو 510 الاف زائر سنوياً.

7. "ليك دستريكت"، المملكه المتحده: تعتبر الحديقه الوطنيه الاكثر شعبيه في المملكه المتحده حيث يبلغ عدد زوارها 10.5 مليون شخص سنوياً، كما يوجد بالحديقه الواقعه في مقاطعه "كمبريا" الخزان المائي "ثيرليمر" الشهير.

8. "بيك دستريك"، المملكه المتحده: تعتبر الحديقه التي تضم تل "مام تور" هي اول حديقه وطنيه في "المملكه المتحده" منذ عام 1951، ويبلغ عدد زوارها السنوي 10.1 مليون فرد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل