المحتوى الرئيسى

معرض دبي العالمي للقوارب 2015 يشهد إقبالاً واسعاً

03/07 20:49

انطلاق معرض العقارات الدولي الثاني «املاك» في اسطنبول

انطلاق معرض فيجن اكس في دبي بمشاركه عارضين من 26 دوله

الجزائر تستضيف فعاليات المعرض الدولي للطاقات المتجدده

انطلاق المعرض السعودي الدولي السادس للزيت والغاز الشهر القادم

مدينه روابي الفلسطينيه تشارك في معرض سيتي سكيب دبي

ولي عهد دبي يفتتح معرض جيتكس للتقنيه 2014

دبي: شهدت الدوره الـ 23 من معرض دبي العالمي للقوارب التي ي سدل الستار علي فعالياتها اليوم اقبالا كبيرا من الزوار من مختلف دول العالم.

وافاد عارضون جدد وقدامي بانهم حققوا عائدات جيده نتيجه مشاركتهم وقالوا بانهم اغتنموا فرصا تجاريه عديده اتيحت لهم علي مدار الايام الخمسه للحدث الاكبر في قطاع الملاحه البحريه والترفيهيه في المنطقه.

وقالت شركه "الشعالي مارين" الاماراتيه انها تتوقع بيع ثلاثه يخوت علي الاقل من يختها "اي اس 100" الذي كشفت عنه في اول ايام المعرض و تبلغ قيمه اليخت الواحد حوالي 20 مليون درهم علاوه علي سبعه قوارب اخري متوسطه الحجم وذلك بحلول نهايه الحدث فيما ي نتظر ان تشهد الاسابيع المقبله بلوره مزيد من الفرص واتمام صفقات بيع اخري.

واك د سلطان الشعالي الرئيس التنفيذي للشركه ان معرض دبي العالمي للقوارب لا يزال ي شك ل نقطه استقطاب مهمه للمشترين الجاد ين مشيرا الي تجاوز الشركه تحقيق المبيعات في اليخوت الفاخره والقوارب الي ابرام ثلاث اتفاقيات وكاله لشركتهم احدها في المنطقه واثنين في اوروبا لتزويد مزيد من المشترين حول العالم باليخوت الفاخره عاليه الجوده المبنيه بفخر في دوله الامارات.

كذلك شهد المعرض في يومه الرابع بيع اليخت الراقي "ديلوكس77" ذي المنصه العلويه المغلقه الذي ي عد اكبر يخوت شركه "ريفييرا" واكثرها فخامه وتقدما تقنيا وذلك عبر وكيلها الحصري في الشرق الاوسط شركه "اس اف لليخوت".. وفي اليوم نفسه قالت شركه "ارت مارين" احدي الشركات ذات الاهتمام الشامل باليخوت في منطقه الشرق الاوسط انها باعت اليخت الايطالي "فيارت 47" البالغه قيمته حوالي 3 مليون و200 الف درهم اماراتي.

وبدورها اكدت شركه سان لورينزو الشرق الاوسط ممثله بشركه "ايه سي اي مارين" بيع يختها "اس ال" والذي يبلغ طوله 26.45 متر وتصل قيمته ما يعادل 22 مليون و300 الف درهم وذلك في اليوم الاول من الحدث الي جانب الدخول في العديد من المفاوضات الجاده مع مشترين محتملين لبيع يخوت اخري خلال الايام القليله المقبله.

واعتبر طارق خليل المدير التنفيذي في شركه "ايه سي اي مارين" ان مشاركتهم لهذا العام كانت مثمره بشكل كبير انطلاقا من النتائج التي حققتها الشركه حتي الان..مضيفا ان المعرض اتاح لهم فرصه التواصل مع مجموعه كبيره من المشترين الجادين وعدد من اثرياء دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقه الخليج..مؤكدا علي تطلعهم لدوره العام القادم لحجز مشاركتهم في هذا الحدث الدولي الهام.

وشهدت شركه "صن ريف" لليخوت المتخصصه في اليخوت الشراعيه الفاخره ويخوت الكتمران العامله بالمحركات والتي تتراوح اطوالها بين 60 و200 قدم اهتماما كبيرا بيخت الكتمران الفاخر "دامراك II" العامل بالمحركات والبالغ طوله 70 قدما والذي تزيد قيمته علي 8 مليون و800 الف درهم.

وافاد مصنعون للقوارب الصغيره والمتوسطه والمراكب الترفيهيه الاصغر حجما بتحقيق مبيعات قويه بعدما اثبتت هذه الاحجام نجاحا كبيرا واقبالا رائعا في اوساط الزوار في وقت يواصل مجتمع الملاحه الترفيهيه الاستفاده من النمو الحاصل في قطاع الممرات المائيه الداخليه والمراسي في المنطقه.

وفي هذا الاطار اعلنت الشركه الاقليميه المتخصصه "دلما مارين" انها سجلت مبيعات اجماليه قدرها 12 مليون درهم عبر فئات منتجات شملت محركات "ميركيوري" والدراجات البرمائيه "كوادسكي" والقوارب الرياضيه "بوسطن ويلر" واليخت "كابو" الذي تبلغ قيمته نحو 3 مليون و670 الف درهم.

كما قالت شركه "الحارب مارين" الاماراتيه انها باعت اربعه قوارب بقيمه اجماليه بلغت 8 ملايين درهم.. كما اعلنت الشركه الاماراتيه المصنعه لقوارب الصيد "اي ام جي" انها وقعت اتفاقيتي بيع لقاربي صيد بتصميمين خاصين احدهما بطول 52 قدما بسعر2 مليون و 400 الف درهم واخر رياضي بطول 40 قدما بسعر مليون و100 الف درهم. مع توقعات بوضع اللمسات الاخيره علي مزيد من الطلبيات في اليوم الاخير من المعرض.

من جهتها قالت شركه "برودي بوتس" التي شاركت للمره الاولي في معرض دبي العالمي للقوارب والوكيل لقوارب "مومبا" و"سوبرا" الخاصه برياضات التزلج علي الماء انها حققت بالفعل عائدات كبيره علي الاستثمار في المعرض.

واوضح جيك برودي ستيدمان المدير العام للشركه انه بات لدي شركته اكثر من خمسه طلبيات شبه مؤكده من مشترين متنوعين للقوارب الخاصه برياضات التزلج علي الماء والتي تتراوح قيمتها بين 200 الف و400 الف درهم..متوقعا تحقيق عائدات لا تقل عن مليوني درهم في ختام المعرض والمزيد من العائدات المرتقبه عقب انتهائه.

من جانبها اعلنت شركه "ام تي ام باور سبورتس" الموزع لدراجات "سي دو" المائيه ودراجات "كان ام" الصحراويه انها باعت اكثر من 12 دراجه "سي دو" واثنين من القوارب النفاثه الوحيده المبنيه في الشرق الاوسط والتي تبلغ قيمه الواحد منها 840 الف درهم.

وعلي صعيد اخر افاد عارضون مشاركون في اقسام صيد الاسماك والابحار الشراعي والرياضات المائيه التي تقام لاول مره في معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام بتحقيق مبيعات جيده علي مدي ايام الحدث.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل