المحتوى الرئيسى

فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

03/07 17:16

لزيت الخروع فوائد كثيره وخاصه فيما يتعلق بصحه الشعر والبشره مجله رجيم تقدم لكم بعض من فوائد زيت الخروع للبشره والشعر

يعتبر زيت الخروع من اشهر الزيوت الطبيعيه المعروفه بفوائدها العلاجيه والطبيه علي الشعر والبشر ففي زيت الخروع الدهون الثلاثيه تتكون من الأحماض الدهنية مع ما يصل الي 90 في المئه منهم من حمض رسينولايك. هذا الحمض هو ما يعطي زيت الخروع خصائص ملين. فهو  شفاف اللون و احيانا يكون لونه اصفر شاحب و فاتح جدا و هو زيت ليس له رائحه عاده و لكن في بعض الاحيان تكون رائحته خفيفه جدا و غير واضحه. يتميز زيت الخروع باختراقه العميق للشعر و فروه الراس و لكن عيبه انه زيت ثقيل جدا و يصعب ازالته بسهوله من الشعر و فروه الراس بعد استخدامه.

لزيت الخروع فوائد عديده للشعر.

1- هو زيت غني “بفيتامين هـ” الذي يعمل علي تغذيه الشعر و تقويته و جعله ناعما مثل الحرير.

2 – يجعل الشعر صحيا و لامعا و يساعد الشعر علي الاحتفاظ بالترطيب.

3- يحمي الشعر و فروه الراس من المؤثرات الخارجيه المضره مثل التعرض لاشعه الشمس الضاره و استعمال مجفف الشعر و مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي علي مواد كيميائيه يوميا.

4- يحمي الشعر من التقصف خاصه الاطراف منه و يعالج تكسر الشعر و سقوطه.

5- يحتوي زيت الخروع علي احماض دهنية مفيده للشعر مثل اوميغا 9 الذي يساعد علي توفير الترطيب اللازم للشعر و فروه الراس و تساعد الشعر علي الاحتفاظ بالماء.

6- ان تدليك فروه الراس بزيت الخروع و دهن الشعر به بانتظام يساعد علي منع تساقط الشعر و تطويله و جعله كثيفا.

7- يساعد زيت الخروع علي تطهير فروه الراس و الشعر من كل الشوائب و الاوساخ و هذا يسرع نمو الشعر بطريقه صحيه.

8- هو زيت ذو خصائص مضاده للجراثيم و الحشرات و الفطريات و هذا لانه يحتوي علي حمض الريسينوليك الذي يطهر فروه الراس و الشعر من جميع الجراثيم و الفطريات التي تتسبب في تساقط الشعر.

تمزج كميه مناسبه من زيت الخروع مع زيت اللوز بكميه مساويه للتقليل من كثافه زيت الخروع ثم يوضع الخليط علي الشعر بدايه من الاطراف وصولا  الي فروه الشعر، وباطراف اصابعك قومي بعمليه تدليك خفيفه للراس لبعض دقائق.

لفي شعرك بفوطه ساخنه واتركي الزيت علي الشعر لمده ساعه، ويمكن تغيير الفوطه باخري بعد نصف ساعه لزياده تغلغل الزيت الي بصيلات الشعر واطرافه، اغسلي شعرك باستخدام شامبو مناسب وتجفيفه بالمنشفه فقط واتركيه في الهواء الطلق.

زيت الخروع لعلاج مشاكل البشره

اثبتت الدراسات العلميه قدره زيت الخروع علي علاج مشاكل البشره، مثل حروق الشمس، وحب الشباب، وجفاف البشره، وعلامات التمدد، والثاليل، وعلامات التقدم في السن. ويمكن استعمال زيت الخروع من خلال دهن المنطقه المصابه بقطعه من القطن المغموسه في الزيت مره صباحاً ومساءاً.

يساعد زيت الخروع علي مزج المياه مع الزيت والاوساخ لكي يزيلها عن بشره الوجه بسهوله. لا يجرّد الزيت البشره من الرطوبه، فتبقي رطبه وناعمه.

زيت الخروع لعلاج حب الشباب

يحتوي زيت الخروع علي حمض الريسينوليك  ، والذي يعمل علي منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببه لظهور حب الشباب:

يغسل الوجه جيداً، ثم يغطي بفوطه مبلله بالماء الساخن ومعصوره جيداً.

يُدلك الوجه بكميه صغيره من زيت الخروع، ويترك حتي الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

تكرر هذه العمليه لمده اسبوع او اسبوعين، مره واحده او مرتين يومياً علي حسب الحاله.

 زيت الخروع لعلاج التجاعيد والبقع السوداء

يتميز زيت الخروع بقدرته علي اختراق الطبقه السطحيه من الجلد، وتجديد خلايا الجلد. ومن اسهل الطرق لاستعمال زيت الخروع لعلاج التجاعيد هو، دهن الوجه بكميه قليله جداً من الزيت قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لازاله اثار الزيت، او تركه لمده ساعتين او ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء، وبالمداومه علي استعمال زيت الخروع علي البشره. ستلاحظين ايضا كيف ان زيت الخروع سيقلل من البقع السوداء

استخدام زيت الخروع للعنايه بالشعر هي واحده من اقدم العلاجات التجميليه المعروفه ويعود تاريخها الي العصور المصريه القديمه ، يحتوي الزيت علي طائفه واسعه من المعادن والاحماض الدهنيه التي تعتبر ضروريه لنمو شعر قوي وصحي ، زيت الخروع هو عديم اللون ، سميكه والفاخر التي هي بالعناصر المغذيه التي تم الحصول عليها من بذور الخروع عن طريق الضغط عليها لاستخراج الزيت .

زيت الخروع هو الذهب السائل للشعر ، واستخدم زيت الخروع ذلك قبل الالاف السنين من قبل المصريين لصحه الشعر وانها لا تزال في جميع انحاء اليوم .

زيت الخروع له خصائص تجديد ، يمكن ان يساعد في تحفيز نمو الشعر عن طريق زياده الدوره الدمويه في فروه راسك ، فان زياده الدوره الدمويه الناجمه عن زيت الخروع تقوم بتحسين تدفق المواد الغذائيه الي شعرك ، ومساعدتها علي النمو .

وفيما يلي كيفيه استخدام زيت الخروع لنمو الشعر :

– فصل شعرك الي اقسام

– فرك زيت الخروع علي فروه راسك المكشوفه ، والتاكد من تدليك الزيت فيه لبضع دقائق

– تغطيه راسك مع قبعه الدش والسماح لها بالجلوس لبضع ساعات او بين عشيه وضحاها

– يغسل الزيت وكرر الاجراء 2-4 مرات علي الاقل في الاسبوع لاقصي قدر من النتائج

زيت الخروع لاعاده النمو للشعر :

استخدام زيت الخروع للشعر لاعاده النمو ، وسوف تحتاج عاده الي ان تكون مختلطه مع جوز الهند ، والاتحاد الاقتصادي والنقدي او زيت الزيتون ، وزيت الخروع لوحده هو سميك جدا و له خصائص اللزجه ، اتبع الارشادات لاستخدام زيت الخروع لاعاده النمو للشعر :

– خلط زيت الخروع مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند

– جزء شعرك الي اقسام

– تطبيق خليط زيت الخروع علي اقسام الشعر وفروه الراس حتي يتم تغطيه جميع شعرك

– التفاف شعرك والسماح للخليط بالجلوس لمده 3 ساعات او طوال الليل

بعض الناس يريدون جعل شعرهم يبدو اكثر قتامه واكثر ثراء ، وزيت الخروع يمكن ان يساعد ايضا مع هذا ، المواد الغذائيه واثار مرطب من العون للنفط في الشعر الاحتفاظ بالرطوبه ، وجعلها تبدو اكثر قتامه ، تاخذ كميه بحجم حبه البازلاء من الزيت ، ومزجها مع ديك اجازه في مكيف الشعر او موس الشعر وتوزيعها بالتساوي من خلال شعرك .

– هو المرطبات الممتاز ومرطب للبشره والشعر

– هو علاج لترقق الشعر وفقدان الشعر

– يمنع حكه فروه الراس الجافه

– لديه خصائصالمضاده للفطريات ، مضاد للفيروسات ومضاد للجراثيم ، لذلك يمكن ان تكون فعاله لعلاج التهابات الجلد سعفه فروه الراس .

زيت الخروع صحي نمو الشعر :

زيت الخروع هو زيت للشعر ، ولكن يمكن ان يكون سميك جدا ولزج ، لا يزال هذا النفط هو ببساطه مدهش لصحه شعرك وفروه الراس ، حتي تحقق من هذه النصائح قليله علي كيفيه استخدام افضل لزيت الخروع ، ثم جرب هذا الزيت .

زيت الخروع هو ارتفاع في حمض رسينولايك ، هذا الحمض هو عامل مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات الطبيعيه الفعاله جدا ، وهذا يمكن ان يساعد علي الحفاظ علي اي الفطريات او البكتيريا من تثبيط نمو الشعر ، الزيت هو ايضا سميك جدا ، قد يساعد علي منع تساقط الشعر ببساطه عن طريق المساعده في معطف الشعر وحمايته من السقوط علي الارض .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل