المحتوى الرئيسى

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات تم البحث عنها على "جوجل" في العالم - جريدة البورصة

03/07 10:39

اظهر تقرير اعده موقع “ذا ريتشست” 10 من شركات صناعة السيارات التي شهدت اعلي معدلات للبحث عنها عبر محرك البحث علي شبكة الانترنت “جوجل” خلال عام 2014، حيث انه عاده ما يبحث الاشخاص عن العلامات التجارية للسيارات التي يتطلعون الي شرائها، واستند التقرير الي القوائم الصادره عن “جوجل”.

تاسست شركه صناعه السيارات الامريكيه في عام 1903 من قبل “هنري فورد”، وتعد من اكثر العلامات التجاريه تاثيراً ومبيعاً في تاريخ الصناعه بالولايات المتحده الا ان 2014 كان العام الافضل بالنسبه لمبيعات الشركه، وكانت شاحنات “فورد من الفئه اف” هي الاسرع مبيعاً خلال العام الماضي.

ظهرت لاول مره عام 1941 حيث كانت تنتج السياره “ويليز جيبستر” من اجل الاستخدام العسكري للولايات المتحده اثناء الحرب العالميه الثانيه، الا انها سرعان ما نالت اعجاب المدنيين وبدا انتاجها لهم في عام 1945 بواسطه “امريكان موتور كوربوريشن”، وقد استحوذت عليها “كرايسلر” في عام 1987 وبدات انتاج “جيب رانجلر” بالاضافه الي خمسه نماذج اخري مثل “شيروكي” وغيرها.

يقع المقر الرئيسي للشركه بولايه “ميشيغان” الامريكيه وقد تاسست في عام 1900 بواسطه عائله “دودج” واخرون، ثم دخلت في شراكه مع “كرايسلر” في عام 2006 مما ساعد علي تشغيلها لثلاثه اقسام منفصله: “دودج”، “رام”، “اس ار تي فايبر”

تعد اكبر منتج للسيارات في العالم وفقاً لحجم الانتاج والذي يتجاوز 10 ملايين سياره في العام، وتاسست الشركه اليابانيه عام 1937 علي يد “كيشيرو تويودا” وفي الوقت الحالي هي واحده من اكبر منتجي السيارات الكهربائيه الهجينه علي مستوي العالم.

تقدم 13 علامه تجاريه مختلفه في 37 دوله من جميع انحاء العالم، وتاسست عام 1908 بواسطه “ويليام سي. دورانت” واخرون، ورغم عمليات البحث الكثيف عنها عبر الانترنت الا ان الهدف وراء ذلك لا ينبع من الرغبه في شراء منتجاتها ولكن لانه في ابريل/ نيسان الماضي ظهرت مزاعم بان الشركه وضعت عمداً انظمه مفاتيح تشغيل معيبه في سياراتها مما تسبب في 13 حاله وفاه.

احد افرع شركه النقل اليابانيه “فوجي للصناعات الثقيلة- اف اتش اي” التي تم انشاؤها في عام 1953، تتميز بالتصاميم المبتكره للسيارات التي تنتجها بالاضافه الي انها اول من استخدم نظام الدفع الرباعي المستمر، وكذلك فانها تشتهر بانتاج اكثر السيارات الصديقه للبيئه.

شركه يابانيه لصناعه السيارات تم انشاؤها في عام 1946 من قبل “سويتشيروهوندا”، “تاكيوفوجيساوا”، بلغ حجم انتاجها العام الماضي ما يزيد علي 10 ملايين سياره وذلك للمره الاولي، فضلاً عن انها تتمتع بالرياده في البحث عن وتصنيع منتجات تستخدم مصادر الطاقه البديله.

يوجد مقرها في مدينه “يوكوهاما” اليابانيه تم انشاؤها في 1933 بواسطه “كينجيرودن” وعدد من الشركاء الاخرون، دخلت في شراكه مع الفرنسيه “رينو” عام 1999 مما ساعد علي تقديمها بعض العلامات التجاريه مثل “نيسان”، “انفينيتي” وغيرها، ومن المخطط ان تطلق سياره جديده بنظام القياده الذاتي بحلول 2020

تعتبر واحده من شركات صناعه السيارات الفاخره الأكثر مبيعاً علي مستوي العالم، تم تاسيسها في عام 1916 من قبل “فرانز جوزيفبوب” واخرون ويقع مقرها بمدينه “ميونيخ” بولايه “بافاريا” الالمانيه.

شركة أمريكيه لصناعه السيارات الكهربائيه تم انشاؤها عام 2003 بواسطه “مارتن ايبرهارد” واخرون، استطاعت جذب انظار العالم عندما اطلقت “تسلا رودستر” هو اول السيارات الكهربائيه الرياضيه بالعالم، وتعتبر “تسلا” واحده من اسرع منتجي السيارات نمواً علي مستوي العالم.

اغلي 10 علامات تجاريه للسيارات بالعالم

تعرف علي اغلي 10 علامات تجاريه للسيارات بالعالم

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل